يترقب مستخدمو آيفون الإصدارات الجديدة من شركة أبل، وأبرزها آيفون 16 برو ماكس، وهو الهاتف الذي من المتوقع أن يشهد تغيرات جديدة في ما يتعلق بالشكل والألوان والأداء.

وشارك سوني ديكسون، المراسل الصحفي المتخصص في تغطية أخبار أبل والذي عادة ما ينشر بعض التسريبات عن الإصدارات الجديدة، صورة لإصدارات آيفون 16 برو ماكس، عبر حسابه على منصة إكس، مع تفاصيل للجهاز الجديد.

.

تفاصيل شكل وألوان آيفون 16 برو ماكس

تشتهر شركة أبل بتصميمها الأنيق وشعارها المميز، وتقدم كل عام خيارات ألوان جديدة للحفاظ على تشكيلة منتجاتها جديدة وجذابة، فعلى سبيل المثال، قدم آيفون 15 برو ماكس بأربعة خيارات للألوان، وهي: التيتانيوم الأصلي، والتيتانيوم الأزرق، والتيتانيوم الأبيض، والتيتانيوم الأسود، ولقيت هذه الألوان إعجاب المستخدمين الذين أعربوا عن تقديرهم للشكل المعدني الذي أتقنته الشركة على مر السنين.

واتخذت شركة أبل نهجاً جديداً في الإصدار الحديث، فعلى الرغم من أن شكل آيفون 16 برو ماكس متقارب مع الإصدارات السابقة؛ فإن التشكيلة الجديدة في الألوان تخلت عن الأزرق من أجل اللون الذهبي الجديد.

ويمثل هذا تحولًا كبيراً في لوحة ألوان أبل، إذ تنتقل بذلك من الظلال الباردة إلى درجة أكثر دفئاً وفخامة، في الآيفون الذي يشبه الذهب.

آيفون 16 برو ماكس الذهبي

علق مراقبون على الشكل الجديد لجهاز آيفون 16 برو ماكس باللون الذهبي، وذلك لأنه لون مرتبط بالأناقة والدفء، ويبرز الشكل دون أن يكون مبهرجاً للغاية.

وقال بعض مستخدمي آيفون إن إضافة التيتانيوم الذهبي إلى آيفون 16 برو ماكس خطوة جريئة من قبل أبل تهدف على الأرجح إلى جذب المستخدمين الذين يريدون لمسة من التطور في أجهزتهم.

ومع ذلك فإن اللون الذهبي ليس جديداً تماماً على شركة أبل، إذ قامت الشركة بتجربة ظلال مماثلة في الماضي، ولكن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها تقديمها في تشكيلة برو ماكس، ويمكن اعتبار اختيار التيتانيوم الذهبي وسيلة لتمييز آيفون 16 برو ماكس عن الإصدارات السابقة، ما يوفر شيئاً جديداً للمستخدمين الذين يتوقون إلى مظهر فريد.

ماذا يعني هذا لمحبي آيفون؟

قد يبدو تقديم لون جديد بمثابة تفاصيل صغيرة، ولكن بالنسبة للعديد من مستخدمي أبل، فهو جزء مهم من قرار الشراء لأجهزة آيفون، لأنه غالباً ما يكون لون الهاتف هو أول ما يلاحظه الناس، ويمكن أن يعكس أسلوب المستخدم وشخصيته.

وقد يكون قرار شركة أبل تقديم اللون الذهبي علامة على أشياء مقبلة أخرى في الإصدارات الجديدة، وإذا أثبت التيتانيوم الذهبي شعبيته، فقد نرى المزيد من الألوان المعدنية الدافئة في موديلات آيفون المستقبلية.