كشفت شركة أبل خلال مؤتمرها السنوي للإعلان عن المنتجات الجديدة، وأبرز هذه المنتجات ساعة أبل الجديدة «Apple Watch Series 10» التي تأتي بمميزات جديدة.

ويبدأ سعر «Series 10 Watch» الجديدة من 399 دولاراً، وهي أنحف من سابقتها وتحتوي على شاشة أكبر بنسبة تصل إلى 30% من الأجيال السابقة.

وسلّطت شركة أبل الضوء على قدرة الساعة على المساعدة في حل المشكلات الرياضية والصحية، بما في ذلك اكتشاف الحالات طويلة المدى مثل توقف التنفس أثناء النوم، بالإضافة إلى اكتشاف حالات الطوارئ والاستجابة لها مثل السقوط.

أبرز مميزات ساعة أبل الجديدة «Series 10 Watch»

قدمت شركة أبل مميزات في ساعة أبل الجديدة «Series 10 Watch»، وأبرز هذه المميزات الآتية:

الشاشة الأكبر والأكثر تقدماً في الساعات

أبرز مميزات ساعة «Series 10 Watch» أنها تأتي بأكبر شاشة يمكن ارتداؤها طوّرتها أبل على الإطلاق، مع مساحة شاشة أكبر بنسبة 30 بالمئة من الأجيال السابقة.

وتكون الساعة الجديدة أكبر من شاشة «Apple Watch Ultra»، وتحتوي الشاشة على زوايا مستديرة أكثر ونسبة عرض إلى ارتفاع أوسع، وذكرت أبل أن الشكل الجديد يجعلها تبدو أكثر نعومة وأناقة وانسيابية.

بالإضافة إلى ذلك، ستحتوي على أول شاشة «OLED» عريضة الزاوية من أبل على الإطلاق، ما يجعلها أكثر سطوعاً بنسبة 40 بالمئة من الطرازات السابقة.

أنحف وأخف وزناً

تعد ساعة أبل الجديدة «Series 10 Watch» الأنحف في ساعات الشركة الذكية، إذ يبلغ سمكها 9.7 ملم فقط، أي أنحف بنسبة 10 بالمئة تقريباً من ساعة «Series 9».

وتزن ساعة «Series 10» أيضاً أقل بنسبة 20 بالمئة تقريباً من «Series 9»، وهي مصنوعة من التيتانيوم المعاد تدويره بنسبة 95 بالمئة.

شحن أسرع وعمر البطارية نفسه

على الرغم من أن ساعة «Series 10 Watch» الجديدة يتم شحنها بسرعة أكبر من الإصدارات السابقة فإن الشحن الكامل لن يوفر لك سوى 18 ساعة من عمر البطارية في المرة الواحدة.

ويشتمل التصميم الجديد على ملف شحن أكثر كفاءة يمكّن الساعة من الشحن بنسبة تصل إلى 80 بالمئة خلال 30 دقيقة.

التنبيه في حالة توقف التنفس أثناء النوم

يعاني ما يقرب من مليار شخص من انقطاع التنفس أثناء النوم، وهي حالة طبية تؤثر على التنفس ويمكن أن تسبب اضطراباً في النوم.

وتحتوي ساعة «Series 10 Watch»، بالإضافة إلى ساعة «Series 9 وUltra 2» الجديدة أيضاً على ميزة الكشف عن انقطاع التنفس أثناء النوم والتي تستخدم مقياس التسارع لمراقبة مقياس يسمى «اضطرابات التنفس».

وسوف تُخطِرك الساعة إذا ظهرت عليك علامات انقطاع التنفس أثناء النوم المعتدل إلى الشديد.

أيضاً يتم تشغيل تطبيق «Depth» في ساعة «Series 10 Watch»، ما يمكّنها من العمل تحت المياه حتى تصل إلى 20 قدماً (ستة أمتار)، بالإضافة إلى درجة حرارة الماء.

بالإضافة إلى أنها مزودة بتطبيق «Tides»، الذي يتنبأ بالمعلومات حول الارتفاع والهبوط والمد والجزر العالي والمنخفض وشروق الشمس وغروبها للسواحل في جميع أنحاء العالم.