أعرب الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، نائب حاكم إمارة أبوظبي، مستشار الأمن الوطني بدولة الإمارات، ورئيس مجلس إدارة مجموعة «جي 42»، عن تهنئته لشركة ميتا بلاتفومرز على إصداراتها الحديثة، واصفاً إياها بأنها خطوة نحو عالم ذكي متكامل، بعد محادثات مع رئيس الشركة مارك زوكربيرغ.

وقال الشيخ طحنون بن زايد في منشور على حسابه الخاص على منصة إنستغرام «جمعتنا مع مارك زوكربيرغ نقاشات مثمرة بشأن تشكيل مستقبل أفضل باستخدام التكنولوجيا، كما استمتعنا بالقيام ببعض التدريبات معاً».

هذا وقد عقد رئيس مجلس إدارة مجموعة «جي 42» الشيخ طحنون بن زايد اجتماعين مع الرئيس التنفيذي لشركة تسلا إيلون ماسك ومؤسس شركة أمازون جيف بيزوس الأسبوع الماضي، وتأتي هذه الاجتماعات في ظل سعي دولة الإمارات لأن تصبح لاعباً عالمياً في مجال الذكاء الاصطناعي.

وأطلقت شركة ميتا بلاتفورمز، الشركة الأم لفيسبوك وإنستغرام الأسبوع الماضي، «أوريون»، وهي أفضل نظارة للواقع المعزز تطلقها الشركة والأكثر تقدماً على الإطلاق، بجانب الإعلان عن سماعة «كويست 3 إس»، ونماذج «لاما 3.2» للذكاء الاصطناعي.

وكشفت الشركة في بيان أن نظارة أوريون الجديدة تستهدف ربط العوالم المادية والافتراضية، وتضع الناس في المركز حتى يتمكنوا من الوجود بشكل أكبر في العالم الافتراضي والاتصال به ودمجه مع الواقع.

كذلك أعلنت شركة ميتا عن العديد من التحديثات لنظارات راي بان الذكية في مؤتمرها السنوي 2024، مع ميزات جديدة مثل «التذكيرات».

كما أعلن زوكربيرغ أن شركته تجري تجارب على الدبلجة الآلية للفيديو ومزامنة الشفاه على «ريلز» حتى تتمكن مقاطع الفيديو الخاصة بك من الوصول إلى الأشخاص بلغات أكثر، وعرض زوكربيرغ مقطع فيديو على المسرح لمقاطع «ريلز» إسبانية مدبلجة إلى اللغة الإنجليزية.