أيّد الملياردير إيلون ماسك النظرية القائلة بأن المشاهدات العسكرية للأجسام الطائرة المجهولة ليست سوى «برنامج أسلحة جديد» مخفي داخل الميزانية الحكومية الأميركية الضخمة السرية.

وأخبر قطب التكنولوجيا تاكر كارلسون في مقابلة بأنه يعتقد «نحن الكائنات الفضائية» لأنه لم يرَ أبداً حياة خارج كوكب الأرض في وقت إدارته لسبيس إكس، بحسب ما أوردت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

https://twitter.com/TuckerCarlson/status/1843375397024485778?ref_src=twsrc%5Etfw
.

وقال إن الأجسام الطائرة المجهولة «شيء واحد، لكن هناك دائماً مجموعة من البرامج السرية الجارية: طائرات جديدة وصواريخ جديدة وأشياء أخرى».

أعادت تصريحاته للأذهان تصريحات البنتاغون نفسه الذي أفاد بأن ارتفاع مشاهدات الأجسام الطائرة المجهولة في الخمسينيات والستينيات من القرن الماضي كان بسبب اختبارات طائرات التجسس الأميركية المتقدمة وتكنولوجيا الفضاء.

لكن ماسك وعد بأن يكون أول شخص يكشف عن وجود حياة خارج كوكب الأرض، متعهداً بنشر أي دليل يكتشفه على موقع التواصل الاجتماعي إكس في اللحظة التي يجده فيها.

أكد ماسك لكارلسون في برنامجه الجديد الذي يستضيفه موقع التواصل الاجتماعي إكس، «أضمن أنه في اللحظة التي أرى فيها أي دليل على وجود كائنات فضائية، سأنشره على الفور على منصة إكس».

وأضاف الملياردير «من المحتمل أن يكون هذا هو منشورنا الأول على الإطلاق».

لكن ماسك قال إنه يعتقد أن الأجسام الطائرة المجهولة التي شوهدت في السماء الآن هي مركبات عسكرية سرية.

وقال ماسك لتاكر «أين الكائنات الفضائية؟ لماذا لا أراهم؟»، وأضاف «يعتقد الكثير من الناس أننا نرى كائنات فضائية، لكنني لم أرَ أي دليل».

واستمر في شرح أن سبيس إكس لديها أكثر من 6 آلاف قمر صناعي من ستارلينك في المدار و«لم نضطر أبداً إلى المناورة حول مركبة فضائية».

لطالما زعم العديد من المعلقين المتشككين أن الأجسام الطائرة المجهولة يمكن تصنيفها على أنها طائرات اختبار عسكرية أميركية أو غيرها من المركبات من الجيل التالي مثل طائرة (Silent Ventus) بدون طيار.

كما ترددت شائعات عن أن سبيس إكس تبني شبكة من مئات أقمار التجسس الصناعية بموجب عقد سري بقيمة 1.8 مليار دولار مع وكالة الاستخبارات الأميركية مكتب الاستطلاع الوطني، والذي ربما كان الأسلحة السرية التي كان ماسك يشير إليها.

لكن تعليقات ماسك أثارت ردود فعل متباينة على الإنترنت، بما في ذلك من المراسلين المسؤولين عن تسليط الضوء على بعض أكثر المبلغين عن مخالفات الأجسام الطائرة المجهولة شهرة في أميركا.

لقد أكد الصحفي الاستقصائي روس كولثارت -الذي أجرى أول مقابلة تلفزيونية مع المبلغ عن مخالفات الأجسام الطائرة المجهولة ديفيد جروش العام الماضي- لفترة طويلة أن ماسك يعرف أكثر مما يكشف عن برامج الأجسام الطائرة المجهولة السرية للحكومة.