أعلنت غوغل التابعة لشركة ألفابت يوم الخميس أنها ستنقل الفريق المنفذ لتطبيق « جيميني» إلى مختبر أبحاث الذكاء الاصطناعي «ديب مايند»، إذ تتطلع شركة البحث العملاقة إلى إجراء إعادة هيكلة للمنافسة بشكل أفضل في سباق الذكاء الاصطناعي التوليدي.

وقال الرئيس التنفيذي ساندر بيتشاي في منشور بالمدونة، إن هذا التحول «سيعمل على تحسين حلقات التعليقات، وتمكين النشر السريع لنماذجنا الجديدة في تطبيق جيميني».

وجيميني هو تقنية الذكاء الاصطناعي الأكثر تقدماً من غوغل، والتي طوّرتها شركة ديب مايند في بداية المطاف، وتسعى غوغل إلى تطوير نماذج أحدث من الذكاء الاصطناعي.

وبموجب القرار الجديد، سينضم فريق تطبيق جيميني، بقيادة سيسي هسياو، إلى شركة «ديب مايند» تحت قيادة رئيسها التنفيذي ديميس هاسابيس.

كما أعلنت غوغل أن برابهاكار راغافان، الذي قاد منتجات الشركة بما في ذلك البحث والإعلانات والتجارة، سيصبح كبير التقنيين وسيعمل بشكل وثيق مع بيتشاي.

وسيتولى نيك فوكس دور راغافان كقائد لفريق المعرفة والمعلومات، الذي عمل بشكل وثيق مع غوغل من أجل إنشاء خارطة طريق منتجات الذكاء الاصطناعي الخاصة بها.

وكانت قد أعلنت غوغل في أغسطس آب 2024، أنها حدَّثت نموذج إنشاء الصور بالذكاء الاصطناعي على تطبيقها جيميني على أن تطرح إنشاء صور الأشخاص في الأيام المقبلة بعد توقف دام شهوراً لهذه القدرة.

يأتي هذا بعدما أوقفت شركة غوغل أداة الذكاء الاصطناعي التي تنشئ صور الأشخاص في فبراير شباط 2024 بعد عدم دقة بعض الصور التاريخية التي تم إنشاؤها بواسطة النموذج.

(رويترز).