أعلنت شبكة سي إن إن الإخبارية الأميركية، الثلاثاء، أنها ستُجري الخميس مقابلة مع كلّ من مرشحة الحزب الديمقراطي للانتخابات الرئاسية كامالا هاريس والمرشح لمنصب نائبها تيم والز، في أول مقابلة لهما منذ ترشحهما للانتخابات المقررة في الخامس من تشرين الثاني نوفمبر المقبل.

وقالت سي إن إن، إنّ المذيعة دانا باش ستُجري هذه المقابلة المشتركة مع هاريس ووالز الخميس أثناء قيامهما برحلة انتخابية إلى ولاية جورجيا المتأرجحة جنوب البلاد.

وأوضحت الشبكة أن المقابلة ستبث في الساعة التاسعة من مساء اليوم نفسه (الواحدة من فجر الجمعة بتوقيت غرينيتش).

وتعرضت المرشحة الديمقراطية البالغة من العمر 59 عاماً لضغوط متزايدة لإجراء مقابلة فعلية مع إحدى وسائل الإعلام الأميركية الكبرى، بعد أن اكتفت بإجراء حوارات مقتضبة للغاية مع صحفيين خلال أسفارها أو بلقاءات مع مؤثرين.

والمقابلة التي ستجريها هاريس بالاشتراك مع حاكم ولاية مينيسوتا الذي اختارته لخوض الانتخابات معها مرشحاً لمنصب نائب الرئيس، ستليها مناظرة مع المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية دونالد ترامب من المقرر أن تُجرى في العاشر من أيلول سبتمبر.

وحلت هاريس نائبة الرئيس الأميركي جو بايدن مكانه في السباق الرئاسي بعدما أعلن انسحابه منه في 21 تموز يوليو.

وانسحب بايدن في أعقاب أدائه الكارثي خلال المناظرة التي جرت بينه وترامب في نهاية حزيران يونيو.

والتحدي الذي تواجهه هاريس، المتقدمة على ترامب حالياً بشكل طفيف في استطلاعات الرأي، يكمن في حفاظها على زخمها أو حتى توسيع الفارق مع الرئيس السابق.