تستهدف العاصمة الإماراتية أبوظبي استقطاب أكثر من 24 مليون زائر بحلول نهاية عام 2023، وجاء الكشف عن أهداف الإمارة قُبيل مشاركتها في معرض سوق السفر العربي.

وقال وكيل دائرة الثقافة والسياحة بـ«أبوظبي»، سعود عبدالعزيز الحوسني، إن الإمارة استقبلت 18 مليون زائر العام الماضي، بزيادة قدرها 13 في المئة، مقارنةً بعام 2021، في حين بلغت معدلات إشغال الفنادق أكثر من 70 في المئة أعلى من متوسط معدل منطقة الشرق الأوسط البالغ 67 في المئة.

وأضاف سعود «هدفنا الطموح استقبال أكثر من 24 مليون زائر بحلول نهاية عام 2023 يأتي تعزيزاً للنمو القوي الذي حققناه، ولم يكن هذا النجاح ممكناً لولا قوة الشراكات التي تربطنا بشركائنا لتقديم تجارب سياحية وفاعليات تجارية بمستوى عالمي على مدار العام».

واستضافت أبوظبي في الربع الأخير من عام 2022 طيفاً متنوعاً لأكثر من 100 فاعلية وعرض أُقيمت على مدار 180 يوماً، قدمتها نُخبة من أفضل المواهب العالمية، من بينهم النجم الأسطوري «ستينغ» الحائز على جائزة جرامي وفرقة البوب الكورية «بلاك بينك» والمؤلف الموسيقي الهندي «إيه آر رحمان» الحائز على جائزة الأوسكار.

كما سعت أبوظبي لترسيخ مكانتها كوجهة عالمية للرياضات الدولية باستضافتها عدداً من الفاعليات الرياضية الكُبرى، من بينها سباق جائزة «الاتحاد للطيران» الكُبرى للفورمولا 1، ودوري كرة السلة الأمريكي، وبطولة «يو إف سي» التي شهدت إقبالاً جماهيرياً واسعاً.

وأطلقت أبوظبي في عام 2022 حملتين ترويجيتين هما «حيّاكم في أبوظبي، اكتشفها على طريقتك» و«صيفك معنا أحلى»، وتواصل أبوظبي خلال العام الحالي حملاتها الترويجية، وكان آخرها «صيف واحد ما يكفي» التي تمَّ إطلاقها الأسبوع الماضي.

(وام)