نقلت « فلاي دبي» أكثر من 90 مليون مسافر في 5110 أيام (14 عاماً)، منذ انطلاقها في الأول من يونيو 2009، إذ استطاعت الشركة التي تحتفل اليوم في الأول من يونيو بالذكرى الرابعة عشرة لتأسيسها، تغطية 120 وجهة تمتد من إيطاليا إلى تايلاند في 52 دولة.

وتمكنت الشركة خلال سنواتها الأربع عشرة من افتتاح أكثر من 75 وجهة جديدة لم ترتبط سابقاً برحلات جوية مباشرة مع دبي أو لم تكن مخدومة من قبل شركة طيران إماراتية من دبي.

ووفق بيان صادر عن الشركة اليوم فقد نمت قوتها العاملة إلى ما يقرب من 5000 موظف يمثلون 136 جنسية، كما نما حجم أسطولها إلى 78 طائرة بوينغ 737.

وقال الشيخ أحمد بن سعيد الرئيس الأعلى لـ«فلاي دبي»، «في مثل هذا اليوم وقبل 14 عاماً انطلقت أولى رحلات (فلاي دبي) وغيرت مفهوم السفر في المنطقة، حققت الناقلة عبر السنوات الماضية إنجازات ونجاحات كبيرة لتصبح اليوم لاعباً محورياً في التنمية الاقتصادية وقطاع الطيران، كانت الناقلة سبّاقة في فتح الأسواق غير المخدومة وربطها بدبي وتسهيل تدفق حركة التجارة والسياحة وتعزيز الروابط الاجتماعية بين مختلف الشعوب والثقافات».

وأضاف «أثبتت (فلاي دبي) قدرتها على التكيف خلال التحديات بفضل الكفاءة التشغيلية العالية، وتجلّى ذلك أكثر خلال وقت الجائحة، إذ حافظت على كوادرها واستمرت في توسيع شبكتها، ما مكنها من العودة سريعاً للعمل وتجاوز مستويات ما قبل الجائحة».

وقال غيث الغيث، الرئيس التنفيذي لشركة فلاي دبي: «كنا دائماً قادرين على التكيف مع عوامل السوق المتغيرة واحتياجات العملاء، ولعبنا دوراً حيوياً في قصة نجاح الطيران في دبي، ونواصل الاستثمار في زيادة تحسين كفاءاتنا التشغيلية للعملاء بشكل عام لتجاوز التوقعات وتبني مفهوم مبتكر للسفر».