توجت شركة فلاي دبي بجائزة (شركة طيران العام) لأول مرة ضمن جوائز أفياتور الشرق الأوسط لعام 2023.

وكتب الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران المدني رئيس مؤسسة مطارات دبي، الرئيس الأعلى، الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، عبر حسابه على منصة التواصل الاجتماعي (X) قائلاً «توجت فلاي دبي الليلة الماضية بجائزة شركة طيران العام لأول مرة ضمن جوائز أفياتور الشرق الأوسط 2023.. تهانينا لفريق العمل في فلاي دبي على هذا الإنجاز الذي يعكس الدور المحوري الذي تلعبه الناقلة في قطاع الطيران بدبي».

.

وهذه الجائزة، التي تم التصويت عليها من قبل خبراء الصناعة، تكرم شركات الطيران التي تظهر التزاماً كبيراً برضا الركاب والسلامة والابتكار والتميز التشغيلي في المنطقة.

ويأتي تكريم «فلاي دبي» انطلاقاً من تبنيها معايير عالية في هذا المجال من خلال توفير تجارب سفر استثنائية، فضلاً عن المساهمة في تعزيز حركة النقل الجوي في الشرق الأوسط والتنمية الاقتصادية في المنطقة.

وتعليقاً على الفوز بهذه الجائزة، قال غيث الغيث، الرئيس التنفيذي لشركة فلاي دبي، «نحن فخورون بالفوز بجائزة شركة طيران العام في حفل أفياتور الشرق الأوسط، هذه الجائزة تعكس التزامنا بجعل السفر أكثر سهولة في جميع أنحاء المنطقة، وتوفير المنتج المناسب في الوقت المناسب وتعزيز مكانة دبي كمركز عالمي للطيران، وهي أيضاً اعتراف بجهود كل العاملين في فلاي دبي وحرصهم على ضمان استمرارنا في تجاوز توقعات مسافرينا وشركائنا الاستراتيجيين على الثقة التي منحونا إياها».

كان الغيث، قد كشف في سبتمبر الماضي خلال تصريحات للإعلاميين عن موسم صيف قياسي للشركة، إذ نقلت الشركة أكثر من 4 ملايين مسافر صيف العام الجاري بنمو 30 في المئة مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، فيما شغلت الناقلة أكثر من 32400 رحلة خلال الصيف بزيادة 22 في المئة.

كما أوضح أن إشغال المقاعد خلال موسم السفر صيفاً بلغ 75 في المئة، وأشار إلى أن فلاي دبي لديها 78 طائرة بوينغ 737، منها 29 طائرة من الجيل الجديد و46 «ماكس 8» و3 طائرات «ماكس 9»، ويصل عدد العاملين في فلاي دبي إلى 5300 موظف بزيادة 14 في المئة على العام الماضي، مع انضمام أكثر من 800 موظف للعمل في الناقلة منذ بداية 2023.

صورة طائرة فوق السحب
صورة لإحدى طائرات شركة فلاي دبي (موقع الشركة الرسمي)

وتستخدم فلاي دبي أسطول طائرات من طراز بوينغ 737 ماكس والتي صممت لمراعاة الكفاءة إذ تستهلك معدلات وقود أقل كثيراً لكل راكب عن تلك التي تستهلكها الطائرات الأخرى، كما تعتبر إحدى الطائرات الصديقة للبيئة باستخدامها تقنيات المحرك الهادئ الذي يعمل على تقليل الانبعاثات الكربونية.

وتوفر المقصورة التي أطلقتها الشركة حديثاً مساحة أكبر وخصوصية أكثر والتي تسهم براحة أكبر للركاب، وتتميز بسرير مسطح بالكامل بدرجة رجال الأعمال، كما تستخدم كراسي مريحة من طراز ريكارو.

كما توفر مقاعد درجة رجال الأعمال المصممة من الجلد الناعم ودعماً قطنياً مدمج وزاوية إمالة واسعة ومساند للساقين قابلة للتمديد والتي تشعر المسافرين براحة استثنائية إضافةً إلى توفير فرصة مثالية للاسترخاء.

صورة تظهر كراسي درجة رجال الأعمال وبجانبها نافذة
كراسي درجة رجال الأعمال الخاصة بشركة فلاي دبي (موقع الشركة الرسمي)

وصُممت مقاعد الدرجة السياحية بشكل مبتكر لتحسين مساحة الأرجل إلى جانب تحقيق أقصى قدر من الراحة إلى جانب الخزانة العلوية ونظام الإضاءة المزاجية اللذين يخلقان جواً من الجلوس والاسترخاء إلى جانب الاستمتاع بالرحلة.

صورة تظهر كراسي طائرة وبجانبها النافذة
كراسي فلاي دبي للدرجة الاقتصادية (موقع الشركة الرسمي)

90 مليون مسافر

كانت فلاي دبي قد حققت رقماً قياسياً فيما يخص نقل المسافرين، إذ نقلت نحو 90 مليون مسافر منذ تأسيسها في عام 2009 إلى جانب تغطية نحو 120 وجهة من إيطاليا إلى تايلاند.