أعلنت السلطات في ولاية ساوث كارولينا الأميركية يوم الثلاثاء عن العثور على جثة جون بارنيت، الموظف السابق في شركة بوينغ الذي كشف عن مشكلات الإنتاج في الشركة، على ما يبدو منتحراً.

وأكد مكتب الطب الشرعي في مقاطعة تشارلستون في ساوث كارولينا يوم الثلاثاء أن الرجل البالغ من العمر 62 عاماً تُوفي متأثراً بجراحه بسبب طلق ناري، وقال مكتب الطبيب الشرعي إن شرطة مدينة تشارلستون تحقق في الأمر، دون تقديم أي تفاصيل أخرى.

وعمل بارنيت في شركة بوينغ لمدة 32 عاماً قبل أن يغادر الشركة في عام 2017. ونعتْ بوينغ بارنيت في بيان قائلةً «نشعر بالحزن لوفاة السيد بارنيت».

نيوزيلندا تُصادر الصندوقين الأسودين لطائرة لاتام التشيلية

ويتوجه محققون من هيئة الطيران التشيلية إلى نيوزيلندا يوم الأربعاء لرئاسة التحقيق في الهبوط المفاجئ لطائرة بوينغ 787 التابعة لشركة لاتام إيرلاينز التشيلية، والتي أُصيب بسببها أكثر من 50 شخصاً.

وسقطت الطائرة، التي كانت متوجهة من سيدني إلى أوكلاند يوم الاثنين فجأة قبل هبوطها واستقرارها على الأرض، ما تسبب في وقوع الركاب حول المقصورة، وأصيب شخص واحد بجروح خطيرة، فيما أصيب نحو 50 آخرين بجروح طفيفة.

وقالت لجنة التحقيق في حوادث النقل النيوزيلندية يوم الثلاثاء إنها صادرت مسجل الصوت في قمرة القيادة ومسجل بيانات الرحلة.

انتعاش طفيف لمبيعات بوينغ في فبراير

وكانت شركة بوينغ قد أعلنت عن انتعاش طفيف في مبيعاتها خلال شهر فبراير شباط بعد توقف الطلبيات في يناير كانون الثاني في أعقاب واقعة انفصال أحد أبواب طائرة تابعة لشركة ألاسكا إيرلاينز من طراز 737 ماكس.

كشفت بوينغ عن 15 طلبية لطائرات تجارية خلال شهر فبراير شباط، ما يُعد انتعاشاً مقارنةً بثلاث طلبيات طائرات فقط في شهر يناير كانون الثاني، وفقاً لشبكة CNN، لكن الشركة قد أعلنت إلغاء طلبات الشراء الثلاثة لشهر يناير كانون الثاني، ما جعل صافي الطلبيات صفراً لذلك الشهر، وهو أسوأ شهر للمبيعات منذ سنوات.

وباعت بوينغ 10 طائرات من طراز 737 ماكس في فبراير شباط لعملاء لم تكشف الشركة عن هويتهم، وباعت أربع طائرات من طراز 787 دريملاينر إلى خطوط طيران بروناي الملكية، وهي صفقة تم الإعلان عنها خلال معرض سنغافورة للطيران، وباعت طائرة شحن من طراز 777 أيضاً إلى عميل لم تحدد هويته، بحسب شبكة CNN.