شهدت الإمارات العربية المتحدة خطوة مهمة في مجال المركبات الكهربائية مع إعلان شركة ريدارا، العلامة التجارية المخصصة للشاحنات الكهربائية بالكامل تحت مظلة مجموعة جيلي هولدنغ غروب، توقيعها اتفاقية تعاون مع شركة إيه جي إم سي، إحدى الشركات الرائدة في استيراد المركبات في الإمارات. هذا التعاون يمهّد الطريق لدخول شاحنات ريدارا إلى أسواق الشرق الأوسط، ويعكس أهمية الشراكة بين إيه جي إم سي وجيلي في تقديم حلول تنقل متقدمة وصديقة للبيئة

.

شراكة إي جي إم سي وجيلي

تعتبر هذه الشراكة مع إيه جي إم سي خطوة استراتيجية لتعزيز حضور ريدارا في السوق الإماراتية وتوسيع نطاق انتشارها في المنطقة.

تتمتع إيه جي إم سي بسمعة متميزة في قطاع السيارات في الإمارات وقاعدة عملاء واسعة، ما يمكن ريدارا من الاستفادة من هذه السمعة لتقديم شاحنات كهربائية مبتكرة تهدف إلى تحسين تجربة القيادة المحلية وتوفير حلول تنقل بيئية متقدمة.

صرح الرئيس التنفيذي للعلامات التجارية لمجموعة جيلي لدى إيه جي إم سي د. أندرياس شاف، لـCNN الاقتصادية قائلاً «هذا التعاون مع جيلي يمثل قراراً استراتيجياً مهماً لـ«إيه جي إم سي» التي تسعى لدخول السوق من خلال شراكة مع واحد من أقوى المصنعين الصينيين، وجيلي تعتبر الأقوى في هذا المجال».

وأشار إلى أن هذا التعاون يعكس قوة الشراكة بين الشركتين ويسهم في تعزيز وجودهما في السوق، مؤكداً أن ريدارا تقدم منتجات مستقلة ضمن مجموعة جيلي.

ريدارا إر دي 6

أولى الشاحنات التي ستطرح في السوق الإماراتية هي ريدارا إر دي 6 التي من المتوقع أن تحدث ثورة في طريقة استخدام المركبات الكهربائية.

تعتمد إر دي 6 على منصة طورتها مجموعة جيلي، تعتبر هذه المنصة الأولى والوحيدة في الصين التي تم تصميمها خصيصاً للشاحنات الكهربائية بالكامل، ما يجعل إر دي 6 واحدة من أكثر الشاحنات تقدماً فيا يتعلق التكنولوجيا والأمان والحماية البيئية.

وأكد شاف أن ريدارا ستنقل قطاع الشاحنات إلى مستوى جديد من التجربة، وقال: «تُعد ريدارا أول علامة تجارية تنقل قطاع الشاحنات بالكامل إلى تجربة جديدة كلياً، نحن نؤمن بقوة أننا سنكون رواداً في هذا التحول من خلال شاحناتنا الكهربائية الجديدة، والتي تتمتع بمواصفات رائعة على الطرق الممهدة والوعرة».

رؤية ريدارا المستقبلية للسوق الإماراتية

من جانبه، أشار الرئيس التنفيذي ريدارا د. لينغ شيكوان، إلى أن دخول السوق الإماراتية يمثل خطوة استراتيجية مهمة.

وأوضح في حديثه لـCNN الاقتصادية «منذ تأسيسنا، وضعنا نصب أعيننا أن نكون شركة دولية بمنتجات عالمية، الشرق الأوسط يُعد من الأسواق الاستراتيجية بالنسبة لنا، ونحن نرى في الإمارات سوقاً مهمة، للغاية نظراً لقدرتها الشرائية العالية ودورها الريادي في التكنولوجيا».

وأكد د. لينغ شيكوان أهمية الشراكة مع إيه جي إم سي في تسهيل دخول ريدارا إلى السوق الإماراتية بسرعة وفعالية، مشيراً إلى أن إيه جي إم سي قد أسست بالفعل شبكة قوية في السوق المحلية في المبيعات والخدمات والتسويق، ما يمنح ريدارا ميزة تنافسية كبيرة.

مزايا الشاحنة الجديدة

تتميز الشاحنة الجديدة بعدة ميزات تجعلها مختلفة عن الشاحنات التقليدية، ومن أبرز هذه الميزات كونها كهربائية بالكامل، ما يجعلها خياراً صديقاً للبيئة أكثر من الشاحنات ذات محركات الاحتراق الداخلي، وأوضح د. لينغ أن الشركة تسعى لتقديم منتج صديق للبيئة بتكنولوجيا متقدمة وتصميم مريح وأمان عالٍ.

وأشار إلى أن إر دي 6 تتمتع بأنظمة مساعدة القيادة المتقدمة، بالإضافة إلى كابينة ذكية توفر تحكماً صوتياً متقدماً في نظام المعلومات والترفيه، كما أكد أن تجربة القيادة في إر دي 6 تُشبه قيادة سيارة رياضية متعددة الأغراض بدلاً من الشاحنات التقليدية، ما يجعلها تجربة فريدة من نوعها.

وأوضح د.لينغ أن ريدارا تطمح لتحقيق حصة سوقية تبلغ 10 في المئة من سوق الشاحنات في الإمارات، مؤكداً أن هدف الشركة هو تقديم منتج متميز يركز على احتياجات العملاء وتوقعاتهم.