أمرت تسلا باستدعاء نحو أربعة آلاف سيارة من طراز سايبر ترك بسبب عيب في دواسة الوقود التي يمكن أن تلتصق في مكانها عند الضغط عليها.

والسبب، هو الصابون، وفقاً لإدارة السلامة الوطنية على الطرق العامة.

ووفقاً للوثيقة التي أرسلتها الإدارة الوطنية للسلامة على الطرق العامة، فإن التغيير غير المعتمد لمواد التشحيم للمساعدة في تجميع مكونات وسادة دواسة الوقود قد أسهم في تقليل المدة الزمنية لاحتفاظ الوسادة بمواد التشحيم.

ولم توضح تسلا بعد نظرتها المستقبلية لعدد سيارات سايبر ترك التي تنتجها، لكنها قالت إنها ستكون بطيئة في زيادة إنتاج السيارة التي تم تسليمها لأول مرة في أواخر نوفمبر تشرين الثاني.

وقالت الإدارة الوطنية للسلامة على الطرق العامة إن الاستدعاء يؤثر على كل طراز العام «إم واي» 2024 من مركبات سايبر ترك المصنعة من 13 نوفمبر تشرين الثاني 2023 إلى 4 أبريل نيسان 2024.

وهذا يعني أن 3878 شاحنة من سايبر ترك يتم استدعاؤها من المحتمل أن يكون العديد منها، إن لم يكن كلها، على الطرق الأميركية الآن.

تشير الوثائق الصادرة عن الإدارة الوطنية للسلامة على الطرق العامة حول الاستدعاء إلى أنه «عندما يتم تطبيق قوة عالية على الوسادة الموجودة على دواسة الوقود، قد تزاح الوسادة؛ ما قد يتسبب في محاصرة الدواسة في الزخرفة الداخلية فوق الدواسة».

قال منظم السلامة إن العمال الذين قاموا بتجميع الشاحنات في مصنع تسلا بالقرب من أوستن، تكساس، استخدموا الصابون بشكل غير صحيح للمساعدة في تجميع المكونات للوسادة على دواسة الوقود.

وأثيرت قضية عصا المسرع لأول مرة في وسائل التواصل الاجتماعي ومنشورات مجموعة المناقشة عبر الإنترنت.

ويوم الاثنين، قالت الإدارة الوطنية للسلامة على الطرق العامة لشبكة CNN إنها تواصلت مع تسلا لطلب مزيد من المعلومات حول هذه القضية.

ولم ترد تسلا على الفور على طلب CNN للتعليق على الأمر.

تسلا تسرّح 10 في المئة من الموظفين

تعتزم عملاقة السيارات الكهربائية الأميركية تسريح أكثر من 10 في المئة من قوتها العاملة على مستوى العالم لمواجهة التراجع في مستوى المبيعات، خاصة في ظل حرب الأسعار الشرسة التي تخوضها الشركة مع منافسيها الصينيين في مجال المركبات الكهربائية، وفقاً لمذكرة داخلية للشركة.

(كريس إيزيدور وبيتر فالديس دابينا – CNN)