قال وزير التموين والتجارة الداخلية المصري علي المصيلحي، في بيان يوم السبت، إن مصر تستهدف شراء 3.5 مليون طن من القمح المحلي خلال موسم توريد القمح 2024.

أكد المصيلحي -خلال البيان- أن أسعار السلع التموينية ثابته وليس فيها أي تغيير، خلال اجتماعه اليوم مع مديري مديريات التموين وقيادات الوزارة، مشيراً إلى استمرار طرح السكر الحر علي بطاقة التموين بسعر 27 جنيهاً للكيلو.

ووجه بمتابعة الأسعار والانخفاض الذي طرأ عليها نتيجة توافر السيولة الدولارية، مشيراً إلي أن أسعار الكثير من السلع قد شهدت انخفاضاً ملحوظاً، كما حدث في زيوت الطعام والمكرونة والدقيق والذرة والأعلاف والكثير من السلع الأخرى.

وطالب المصيلحي بالتركيز علي مراجعة فواتير تداول السلع بداية من المصنع حتي الوكيل أو الموزع وصولاً إلى المستهلك النهائي.

وصرَّح المتحدث الرسمي للوزارة معاون الوزير، أحمد كمال، بأن الوزير قد وجَّه مديري المديريات بضرورة البدء في تشكيل لجان استلام القمح ومراجعة جاهزية مراكز ونقاط الاستقبال والتجميع، مشيراً إلى أن المستهدف هو توريد 3.5 مليون طن قمح خلال الموسم.

وأشار إلى أن وزير التموين والتجارة الداخلية قد وجَّه مديري المديريات بتشكيل اللجان المختصة باستلام الأقماح المحلية، وأضاف أن التوجيهات شملت كذلك إنشاء غرفة عمليات مركزية بالوزارة وغرفة عمليات بكل مديرية لمتابعة توريد القمح لحظياً.