أعلنت مجموعة أغذية بدولة الإمارات عن نتائج أعمالها الفصلية للسنة المالية المنتهية في الحادي والثلاثين من ديسمبر كانون الأول الماضي إذ ارتفع صافي إيرادات المجموعة بنحو 12.1 في المئة على أساس سنوي لتصل إلى 4.56 مليار درهم (1.2 مليار دولار) بدعم من قطاع الوجبات الخفيفة والمياه والأغذية.

ولفتت المجموعة في بيان إلى ارتفاع صافي أرباحها إلى 342 مليون درهم (نحو 68.9 مليون دولار) خلال عام 2023 بينما ارتفعت الأرباح قبل خصم الضرائب والاستحقاقات بنحو 21.2 في المئة إلى 689.3 مليون درهم (128 مليون دولار).

وسجل قطاع الوجبات الخفيفة بالشركة نمواً بنحو 38 في المئة على أساس سنوي مدفوعاً بالنمو في تصدير التمور عبر نطاقات القيمة المتوسطة والعالية، والتوسع في أصناف التمور، والنمو الملحوظ في القيمة عبر قنوات البيع بالتجزئة في دولة الإمارات العربية المتحدة وعلى المستوى الدولي (مثل الهند وإندونيسيا وماليزيا والبرازيل).

ونَمت إيرادات قطاع المياه و المواد الغذائية بنسبة 6.0 في المئة على أساس سنوي، ما يعكس النمو الكبير في دولة الإمارات العربية المتحدة، مدفوعاً بالتميز والابتكار، مع توسع الهوامش بسبب تحسن المزيج والإنتاجية، واصلت المجموعة الحفاظ على مكانتها الرائدة في السوق في قطاع المياه المعبأة في دولة الإمارات.

وسجل قطاع الأعمال الزراعية نمواً بنسبة 19.9 في المئة على أساس سنوي بدعم من النمو القوي في إنتاج الأعلاف والدقيق كما نما قطاع البروتين والأغذية المجمدة خلال عام 2023 بنحو 19.3 في المئة بدعم من تنفيذ استراتيجيات التسعير الفعالة وتصنيف المحفظة وتحسين التكاليف.