قالت شركة فوكسكون التايوانية، وهي أكبر شركة لتصنيع الإلكترونيات التعاقدية في العالم وأكبر مجمع لجهاز آيفون من شركة أبل، يوم الجمعة إنها تتوقع زيادة في إيرادات الربع الثاني بعد أن سجلت أداء أقل من توقعات السوق خلال الربع السابق.

وعادة ما يكون الربع الأول أكثر هدوءاً من الربع الأخير من العام الذي يسبقه، وهو الموسم الذي تتسابق فيه شركات التكنولوجيا في تايوان لتزويد الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وغيرها من الأجهزة الإلكترونية لموردين رئيسيين مثل أبل، قبل موسم عطلة نهاية العام في الأسواق الغربية.

وقالت فوكسكون، في بيان، إن الربع الثاني من هذا العام «يظل موسماً تقليدياً خارج موسم الذروة، والمنتجات الرئيسية تدخل فترة انتقالية بين المنتجات القديمة والجديدة».

لكنها قالت إن التوقعات للربع الثاني ستكون للنمو على أساس ربع سنوي وعلى أساس سنوي، ولم توضح الشركة تفاصيل أو أرقاماً بهذا الشأن.

وقالت الشركة، التي تسمى رسمياً هون هاي برسيشين اندستري، إن إيرادات الشهر الماضي وصلت إلى 447.54 مليار دولار تايواني (13.96 مليار دولار)، وهو ثاني أعلى رقم مسجل للفترة نفسها ويمثل زيادة بنسبة 11.8 في المئة على أساس سنوي.

بالنسبة للربع الأول، انخفضت الإيرادات بنسبة 9.6 في المئة على أساس سنوي إلى 1.322 تريليون دولار تايواني، وهو أداء أقل من أداء التوقعات بأن تسجل 1.401 تريليون دولار تايواني.

وقالت الشركة الشهر الماضي إنها تتوقع انخفاضاً طفيفاً في إيرادات الربع الأول، وأشارت في بيانها إلى أن إيرادات الربع الأول كانت متوافقة مع توقعاتها.

انخفضت إيرادات الربع الأول لفوكسكون من منتجاتها الإلكترونية الاستهلاكية، بما في ذلك الهواتف الذكية، على أساس سنوي، مرجعة ذلك إلى الأرقام القوية التي سجلتها في الربع نفسه من العام السابق جراء الطلب العالي عندما كانت تسارع لتلبية الطلبات بعد إعادة فتح مصنع رئيسي في مدينة تشنغتشو الصينية في أعقاب جائحة كوفيد.

ومع ذلك، بالنسبة لمنتجات السحابة والشبكات، فقد كان هناك نمو كبير على أساس سنوي في الأشهر الثلاثة الأولى من العام، «مع إقبال قوي من العملاء على قطاع السحابة».

وفي الشهر الماضي، تبنت شركة فوكسكون توقعات أكثر تفاؤلاً بكثير لهذا العام، قائلة في تقرير أرباح الربع الرابع إنها تتوقع زيادة كبيرة في الإيرادات مدفوعة بالطلب المتزايد على خوادم الذكاء الاصطناعي.

ارتفعت أسهم فوكسكون بنسبة 52 في المئة حتى الآن هذا العام، وتعقد الشركة مكالمات أرباح الربع الأول في 14 مايو أيار.

(1 دولار = 32.0590 دولار تايواني)

(رويترز)