أعلنت شركة بيليف الفرنسية للموسيقى الرقمية في بيان، يوم السبت، أن مجموعة وارنر ميوزيك لن تقدم عرضاً للاستحواذ عليها.

فيما أعلنت مجموعة وارنر ميوزيك في بيان صحفي مقتضب أنها «بعد مراجعة دقيقة، لن تقدم عرضاً للاستحواذ».

وكانت المجموعة أعلنت الشهر الماضي عزمها تقديم عرض بقيمة 17 يورو على الأقل، أو 18.42 دولار، للسهم الواحد في بيليف، لتصل بذلك قيمة أسهم الشركة إلى 1.65 مليار يورو، أو 1.79 مليار دولار، وهو ما يتجاوز عرض استحواذ قدمه كونسورتيوم للشركة الفرنسية في وقت سابق.

وعرض الكونسورتيوم المؤلف من كبار المساهمين في بيليف 15 يورو للسهم الواحد في الشركة، ما جعل قيمتها تقدر بنحو 1.52 مليار يورو، وهو العرض الذي أيّده مجلس إدارة الشركة.

وقالت شركة بيليف في بيان «سندرس الوضع مع جميع الأطراف المعنية (ومنها الكونسورتيوم) لتحديد الخطوات التالية في ما يتعلق بالتطور المحتمل لعملية الاستحواذ».

وتتعاون بيليف التي تأسست في 2005 على يد دينيس لاديجاليري، مع الموسيقيين وشركات الموسيقى للمساعدة في بناء علاماتهم التجارية عبر وسائل التواصل الاجتماعي ووضع أعمالهم على منصات بث الموسيقى.

نمو السوق العالمية للموسيقى

شهدت السوق العالمية للموسيقى المسجلة نمواً في 2023 للسنة التاسعة على التوالي، بفضل ازدهار الاشتراكات المدفوعة في خدمات البث الرقمي.

وكان الاتحاد الدولي لصناعة التسجيلات الصوتية قد أعلن في تقريره السنوي الصادر في مارس آذار 2024، أن قيمة المبيعات في هذه السوق وصلت إلى 28.6 مليار دولار، أي بزيادة قدرها 10.2 في المئة على ما كانت عليه عام 2022.

كذلك أسهمت التسجيلات المادية في النمو؛ إذ شهدت مبيعات الأقراص المضغوطة (سي دي) وأسطوانات الفينيل زيادة بنسبة 13.4 في المئة، وبلغت حصتها من إجمالي السوق 17.8 في المئة.

وشهدت كل مناطق العالم نمواً كبيراً في إيرادات الموسيقى المسجلة عام 2023، لكنّ التقدّم الأسرع كان في إفريقيا جنوب الصحراء الكبرى، إذ بلغ 24.7 في المئة، ثم لأميركا اللاتينية بنسبة 19.4 في المئة.