ارتفعت أسهم منصة القصص المصورة عبر الإنترنت «ويب توون»، بما يصل إلى 14.3 في المئة فوق سعر الطرح العام الأولي في أول ظهور لها في بورصة ناسداك يوم الخميس.

وافتتح سهم المنصة الكورية الجنوبية عند 21.30 دولار، ما أعطى الشركة تقييماً قدره 2.71 مليار دولار، قبل أن يصعد إلى 24 دولاراً في وقت لاحق من الجلسة، ثم عاد من جديد قرب 22.86 دولار للسهم.

واستطاعت ويب توون المدعومة من شركة التكنولوجيا الكورية الجنوبية «نافيير» جمع 315 مليون دولار من بيع 15 مليون سهم في الاكتتاب العام عند الحد الأقصى لنطاقها تسعير السهم الذي يتراوح بين 18 و21 دولاراً.

ويعطي الظهور القوي لأول مرة تفاؤلاً للشركات التي تتطلع إلى طرح أسهمها للاكتتاب العام مع استعداد سوق الاكتتاب العام الأولي في الصيف لمصدري الأسهم الجدد.

وويب تون التي يقع مقرها في الولايات المتحدة في لوس أنجلوس بكاليفورنيا، هي عبارة عن منصة لسرد القصص تستضيف آلاف القصص التي تغطي أكثر من 20 نوعاً، بما في ذلك الخيال والرومانسية والكوميديا ​​والرعب.

ويذكر أنه على مدار العقد الماضي، تحولت العشرات من الرسوم المتحركة الخاصة بويب توون إلى أعمال درامية وأفلام شهيرة مثل «سويت هوم» و«هيل بوند» و«بلوود هاوند»، والتي تعرض على خدمات البث الكبرى بما في ذلك نتفليكس وأمازون برايم وأبل تي في.

وتأسست المنصة في عام 2005 كمشروع جانبي للرئيس التنفيذي جونكو كيم، الذي كان حينها مهندس بحث في شركة نافيير، واستطاعت الأخيرة شراء نحو 2.4 مليون سهم في الاكتتاب العام لويب توون مقابل نحو 50 مليون دولار.

(رويترز)