بيعت قصة مصورة من عام 1938 شهدت الظهور الأول لشخصية سوبرمان مقابل 6 ملايين دولار في مزاد يوم الخميس، لتصبح أغلى قصة مصورة على الإطلاق، وفقاً لشركة هيريتدج أوكشنز التي تولت عملية البيع.

ووصفتها دار المزادات بأنها «القصة المصورة الهزلية الأكثر أهمية وتأثيراً على الإطلاق»، لأنها قدمت للعالم سوبرمان مقابل 10 سنتات فقط عندما صدرت قبل 86 عاماً.

وقال نائب رئيس شركة هيرتدج للمزادات باري ساندوفال في بيان قبل العرض «لولا سوبرمان وأكشن كوميكس رقم 1، مَن يدري ما إذا كان سيكون هناك عصر ذهبي للقصص المصورة، أو إذا كانت هذه الوسيلة ستصبح على ما هي عليه اليوم».

القصة المصورة الأولى لشخصية سوبرمان (CNN)
القصة المصورة الأولى لشخصية سوبرمان (CNN)

وعلى الرغم من عمرها فإن هذه القصة المصورة الهزلية لا تزال في حالة جيدة جداً وبألوان غنية وقليل من التآكل في الأعلى، وقالت دار مزادات هيريتيدج إن نسختين أخريين فقط لم يتم ترميمهما توجدان في حالة أفضل، ويقدر أن 100 نسخة فقط في المجمل بقيت من بين 200 ألف نسخة مطبوعة في الأصل.

القصة التي كتبها الصديقان جيري سيغل وجو شوستر تكشف عن أصول سوبرمان كطفل فضائي أُرسل إلى الأرض هرباً من تدمير كوكبه وتشهد قصة حبه للصحفية لويس لين.

سوبرمان ومزادات القصص المصورة

وكانت نسخة سابقة من ذات الإصدار قد بيعت في عام 2021 مقابل 3.25 مليون دولار وكانت أغلى قصة مصورة في ذلك الوقت، قبل أن تتفوق عليها أول قصة مصورة تشهد ظهور شخصية الرجل العنكبوت التي بيعت في العام نفسه مقابل 3.6 مليون دولار.

تاج أغلى القصص المصورة سعراً لم يبعد كثيراً عن سوبرمان ففي عام 2022 بيعت نسخة من ذات الإصدار مقابل 5.3 مليون دولار.

ومنذ ظهوره أصبح سوبرمان أحد أكثر الشخصيات الخيالية شهرة واستمرارية في ثقافة البوب الأميركية، وظهرت أفلام وكتب وألعاب لهذا البطل الخارق.