سجلت بيتكوين مستوى غير مسبوق يوم الاثنين، متجاوزة 72 ألف دولار، مع استمرار قوة الطلب على العملات المشفرة، ولم تظهر أي علامة على فقدان العملة المشفرة الأشهر في العالم زخم الصعود.

وارتفعت بيتكوين إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق عند 72850 ثم قلصت مكاسبها إلى 72320 عند نشر هذا التقرير.

أسباب ارتفاع بيتكوين

وأصبحت هيئة الرقابة المالية البريطانية أحدث جهة تنظيمية تمهد الطريق أمام منتجات تداول الأصول الرقمية، بعد أن قالت، يوم الاثنين، إنها ستسمح لمنصات التداول المعتمدة بإطلاق أوراق مالية متداولة مدعومة بالعملات المشفرة.

من جانبه قال الخبير الاقتصادي العالمي محمد العريان عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي إكس -تويتر سابقاً- «بيتكوين تتداول حالياً على مستوى قياسي» غير مسبوق.

.

وكان كبير المستشارين الاقتصاديين في مجموعة «أليانز» قد أوضح في تغريدة في الأول من مارس آذار أن بيتكوين قد حظيت بشهر رائع في فبراير شباط وارتفعت بأكثر من 45 في المئة.

قال محللو بيتفينكس في مذكرة بحثية «الارتفاع الأخير في قيمة بيتكوين يسلط الضوء على القوة والمرونة الملحوظتين للعملة المشفرة الرائدة، وهذا الإنجاز لا يمثل علامة فارقة مهمة فحسب، بل يعكس أيضاً استمرار الثقة والطلب في السوق».

وتلقت أكبر عملة مشفرة في العالم دعماً من توقعات خفض أسعار الفائدة في وقت لاحق من هذا العام، ومن موافقة تنظيمية صدرت في الولايات المتحدة الشهر الماضي على إدراج صناديق تداول بيتكوين في البورصات.

وارتفعت عملة إيثريوم المشفرة 3.97 في المئة إلى 4062.07 دولار، وهو أعلى مستوى لها في عامين، وأدت التكهنات بأن الهيئات التنظيمية الأميركية قد توافق على إدراج صناديق الاستثمار المتداولة للإيثريوم الفورية هذا العام إلى ارتفاع السعر بنسبة 75 في المئة منذ بداية عام 2024.