استقر سعر الدولار في لبنان اليوم الأربعاء 31 يوليو تموز 2024، في الوقت الذي تزداد فيه المخاوف من توسع رقعة الصراع في لبنان إلى حرب شاملة.

وعلى الرغم من تراجع حركة السياحة بشكل كبير؛ فإن الليرة اللبنانية صمدت أمام الدولار الأميركي في سوق المال، بدعم من تحويلات المغتربين في السوق المحلية، إذ يُعد لبنان البلد الأول في الشرق الأوسط في ما يتعلق بمساهمة تحويلات المغتربين في الناتج المحلي، وفقاً لتقديرات البنك الدولي.

وقال وزير الاقتصاد اللبناني أمين سلام في مقابلة مع CNN الاقتصادية، إن اقتصاد البلاد رهين الأيام المقبلة، لأن ما سيحدث سيؤثر بشكل كبير على الاقتصاد.

وأوضح أن 50 في المئة من كل القطاعات اللبنانية شهدت تراجعاً مقارنة بعام 2023، لافتاً إلى أنه في حال توسع نطاق الصراع سيعود لبنان إلى العصر الحجري.

سعر الدولار اليوم في لبنان 31 يوليو

استقر سعر الدولار اليوم في لبنان عند 15 ألف ليرة لكل دولار، وهو السعر الثابت منذ عدة أشهر في المصرف المركزي اللبناني.

سعر الدولار في السوق السوداء بلبنان

جاء سعر الدولار في السوق السوداء بلبنان اليوم الأربعاء، مستقراً أيضاً على الرغم من التقلبات بسبب سياسة العرض والطلب.

وسجل سعر صرف الدولار في لبنان في السوق السوداء: 89350 ليرة للشراء و89650 ليرة للبيع.

سعر الدولار في لبنان اليوم عند الصرافين

استقر سعر الدولار مقابل الليرة اللبنانية عند الصرافين اليوم الأربعاء، عند مستويات متوافقة مع الأسعار المتداولة في السوق.

ويعتمد لبنان على التسعير بالدولار في ظاهرة تسمى «الدولرة»، منذ الأزمة الاقتصادية التي حدثت في عام 2019 واندلاع احتجاجات في البلاد، ما أدى إلى فك ارتباط الليرة المحلية بالدولار في السوق الموازية، ومن ثم في المصارف المحلية، وبالتالي تدهور سعر صرف الليرة مقابل الدولار.