دعا رجل الأعمال الأميركي ومؤلف الكتاب الشهير «الأب الغني الأب الفقير» روبرت كيوساكي، يوم الاثنين، الأشخاص إلى الإسراع في الاستثمار في البيتكوين و الذهب و الفضة.

وقال كيوساكي في تغريدة عبر حسابه على منصة التواصل الاجتماعي إكس -تويتر سابقاً- «سأشتري 10 بيتكوين أخرى قبل أبريل نيسان، لماذا؟ من أجل امتلاك أصل، إذا لم تكن قادراً على شراء عملة بيتكوين كاملة، ربما تفكر في شراء عُشر عملة عبر صناديق الاستثمار المتداولة الجديدة أو صناديق ساتوشي».

.

توقعات كيوساكي للبيتكوين

وأعرب مؤلف كتاب الأب الغني الأب الفقير عن تفاؤله تجاه مستقبل العملة المشفرة، بقوله إذا صارت الأمر على ما يرام فسيتحول هذا العُشر إلى بيتكوين كاملة بحلول نهاية العام.

وأضاف كيوساكي «أتوقع أن يصل سعر البيتكوين إلى 100 ألف دولار بحلول سبتمبر أيلول 2024».

لماذا الاستثمار في الفضة؟

ثم توجه رجل الأعمال الأميركي بالحديث إلى غير محبي العملات المشفرة، وقال «إذا لم تكن من محبي البيتكوين أقترح عليك شراء العملات الفضية، ويفضل عملة نسر فضي أميركي، العملة الفضية الرسمية للولايات المتحدة مكونة من أونصة واحدة من الفضة النقية بنسبة 99.9 في المئة».

وتابع كيوساكي «يقول صديقي آندي شيكتمان إن مخزون الفضة الوفير الذي كان موجوداً في السابق قد شارف على الانتهاء، وإن لديه طلباً دائماً بنحو مليون دولار على العملة الأميركية الفضية قبل 64 عاماً»، موضحاً أن صديقه دائم التساؤل عن كيف يمكنه الوفاء بهذا الطلب.

ماذا يحدث في العالم؟

كيوساكي سرد ما يشهده الاقتصاد العالمي من وجهة نظره، قائلاً «لماذا يحدث هذا؟ لأن الأموال الذكية -مصطلح يطلقه عادة على الذهب والفضة- تعلم أن الولايات المتحدة هي أكبر دولة مدينة في العالم، وأن سوق العقارات في الصين قد دُمر، واليابان في حالة كساد منذ 1990، وألمانيا تنزلق إلى الكساد، والآباء والمستهلكون يعيشون على بطاقات الائتمان، والبنوك في ورطة والعالم على شفا الحرب».

وأضاف مؤلف كتاب الأب الغني الأب الفقير «سُئل مايكل سايلور -أحد خبراء البيتكوين- ماذا تسمون الأشخاص الذين يصرون على توفير العملة الورقية.. الأموال المزيفة؟ رد فقير».

وتابع كيوساكي «أنا ومايكل سايلور وآندي شيكتمان لا نريدكم أن تكونوا فقراء»، معقباً «يرجى البدء في شراء الذهب والفضة والبيتكوين، إذا لم يكن لديك بالفعل».

وأوضح رجل الأعمال الأميركي «من بين الثلاثة الفضة هي الأكثر اعتدالاً في الأسعار لمعظم الناس، سعر عملة البيتكوين نحو 70 ألف دولار، أما عملة الذهب الأميركي -نسر أميركي ذهبي 91.6 في المئة ذهب- فنحو 2500 دولار».

وقال كيوساكي «من فضلك لا تكن شخصاً فقيراً يدخر أموالاً مزيفة، يستطيع كل شخص في العالم تقريباً شراء عملة فضية واحدة على الأقل أو جزء من عملة بيتكوين»، معقباً «كن ذكياً واتخذ قرارات واهتم بحالك».