دعا المستشار المالي والكاتب الأميركي راميت سيثي يوم الأحد الأشخاص إلى ضرورة ترتيب أولوياتهم المالية بدلاً من الانشغال المعطل بالعديد من الأشياء والبيانات التي تستهلك وقتهم وطاقتهم ما يحدُّ من إمكانية تحقيقهم الثراء.

وقال مؤلف كتاب «سأعلمك كيف تصبح ثرياً» عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي إكس -تويتر سابقاً- «أمور مالية لا أهتم بها: السعر في المطاعم، سعر القهوة، سعر الملابس».

.

على ماذا تركّز في أولوياتك المالية؟

وأضاف سيثي «الأشياء التي أهتم بها عن كثب: تكاليف الإسكان وأسعار السيارات، ومعدل الادخار والاستثمار، وتخصيص الأصول، وتحسين نمط الحياة الدائم»، معقباً «ركّز على الأسئلة التي تبلغ قيمتها 30 ألف دولار، وليست الأسئلة التي تبلغ قيمتها 3 دولارات»، إذا يرى المستشار المالي أن ترتيب الأولويات يلعب دوراً كبيراً في تكوين الثروة.

وأوضح المستشار المالي «تعلّم كيفية التركيز على الأشياء المهمة في شؤونك المالية ثم تابع حياتك» لتحقيق النتائج التي ترغب فيها.

وفي منشور آخر أشار سيثي إلى الدور الذي يلعبه الإعلام في تشكيل الوعي العام، قائلاً «أدناه السبب الذي يجعل الكثير من الناس يعتقدون حقاً أن الاقتصاد سيئ بينما هو في الواقع أحد أقوى الاقتصادات في تاريخ العالم».

.

وأورد المستشار المالي منشوراً لرئيس الحزب الديمقراطي في ولاية ويسكونسن، بن ويكلر قال فيها «لقد ولّد اقتصاد بايدن للتو وظائف صافية أكثر في شهر واحد مما ولّده اقتصاد ترامب في أربع سنوات»، مضيفاً «في عهد ترامب -يقصد الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب- فقدنا 2.9 مليون وظيفة، بينما في مايو أيار 2024 قدمنا 272 وظيفة جديدة».

وسخر أحد متابعي ويكلر من موقف الإعلام قائلاً «إنني متأكد من أن هذه هي القصة الرئيسية على كل موقع الأخبار.. أوه، انتظر، لقد راجعت 4 مواقع وكانت صحيفة التايمز فقط هي التي نشرتها»، مضيفاً «لا يسمع الناس أبداً عن الأخبار الجيدة لأن وسائل الإعلام تجدها مملة ومن غير المرجح أن تولد نقرات».