حذَّر رجل الأعمال الأميركي ومؤلف الكتاب الشهير «الأب الغني الأب الفقير» روبرت كيوساكي يوم الخميس من ركود اقتصادي يلوح في الأفق، مشيراً إلى أنه عقب هذا الركود سيرتفع سعر الذهب وقد يصل إلى 15 ألف دولار للأوقية.

وقال كيوساكي في منشور عبر موقع التواصل الاجتماعي إكس -تويتر سابقاً- إن «الركود الاقتصادي متصاعد وتشير التقارير إلى أن أكبر انهيار في التاريخ مقبل، وأسعار العقارات والأسهم والسندات و الذهب والفضة والبيتكوين ستنهار».

الانهيار الاقتصادي وقت الشراء وليس البيع

وأضاف مؤلف كتاب «الأب الغني الأب الفقير» أن هذه «أخبار رائعة وسيأتي عقب الانهيار وقت جيد لشراء الصفقات»، معقباً «تشير التقارير الاقتصادية إلى أن دورة سوق صاعدة طويلة الأجل ستتبع ذلك».

وتابع كيوساكي «بدء صعود السوق الصاعد في أواخر عام 2025، ما يرفع الأسعار لسنوات»، مضيفاً «دورة السوق الصاعدة هذه هي الطفرة التي كان مستثمرو الذهب والفضة و البيتكوين ينتظرونها».

.

وقال رجل الأعمال الأميركي ستكون هذه «مكافأة صبرهم، هذه هي دورة السوق الصاعدة طويلة الأجل التي عرفوا أنها مقبلة، ويعلمون أنها جاءت لأن الولايات المتحدة هي أكبر دولة مدينة في التاريخ».

وأضاف كيوساكي «يعلم المستثمرون أن دورة السوق الصاعدة الطويلة هذه مقبلة لأنهم يعرفون أن الإيمان والثقة في الأموال المزيفة «تتلاشى»، معقباً «يعلمون أن التاريخ سيتكرر».

وأوضح كيوساكي «يعلمون ما حدث للرايش مارك الألماني -عملة ألمانيا بين عامي 1924 و1948- والدولار الزيمبابوي» سيتكرر.

وتابع رجل الأعمال الأميركي «يعلمون أن المزيد والمزيد من الناس يستيقظون أخيراً، إنهم يعلمون أن بعد الانهيار ستبدأ سوق الذهب والفضة والبيتكوين في الصعود مرة أخرى بعد الانهيار لتصل إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق».

وتوقع كيوساكي أنه «من المحتمل أن يصل سعر الذهب إلى 15 ألف دولار للأوقية، ومن المحتمل أن يصل سعر الفضة إلى 110 دولارات للأوقية، ومن المحتمل أن يصل سعر البيتكوين بسهولة إلى 10 ملايين دولار للعملة».