يرى رجل الأعمال الأميركي ومؤلف الكتاب الشهير «الأب الغني الأب الفقير» روبرت كيوساكي أن عودة الرئيس السابق دونالد ترامب إلى البيت الأبيض ستكون أخباراً جيدة للاقتصاد وستؤدي إلى ارتفاع أسعار الذهب والفضة والبيتكوين بشكل كبير، داعياً الأشخاص إلى سرعة الاستثمار في هذه الأصول.

وقال كيوساكي يوم الثلاثاء عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي إكس -تويتر سابقاً- «لماذا سيرتفع سعر الذهب والفضة والبيتكوين عندما يصبح ترامب رئيساً مرة أخرى؟».

.

ماذا ينتظر كيوساكي من ترامب؟

وأوضح رجل الأعمال الأميركي «يريد ترامب دولاراً أضعف حتى تبدأ أميركا في التصدير أكثر من الاستيراد، ومع ضعف الدولار ستعود الوظائف وسترتفع أسعار الأصول».

وأضاف كيوساكي «سيعزز ترامب أعمال البحث والتنقيب على النفط أكثر وأكثر، ما سيساعد في تخفيض أ​​سعار النفط».

وتابع كيوساكي «فعل بايدن -الرئيس الأميركي الحالي جو بايدن- العكس تماماً، وكان أول عمل له هو إنهاء مشروع خط أنابيب كيستون إكس إل، عندما أنهى بايدن مشروع خط أنابيب كيستون قفز سعر النفط من 30 دولاراً للبرميل إلى 130 دولاراً للبرميل».

وقال رجل الأعمال الأميركي «تسببت أسعار النفط المرتفعة في تضخم هائل دمر الفقراء والطبقة المتوسطة، ثم اضطر بايدن إلى استغلال احتياطيات النفط الأميركية لأن أميركا لم يكن لديها ما يكفي من النفط».

تأثير عودة ترامب على الذهب والبيتكوين

وأضاف كيوساكي «سيجعل ترامب أميركا عظيمة مرة أخرى»، موضحاً «سيؤدي ضعف الدولار إلى زيادة الصادرات وخلق فرص العمل وفتح مصانع جديدة وارتفاع أسعار الذهب والفضة والبيتكوين والأسهم والعقارات».

وأوضح كيوساكي «أتوقع أن يرتفع سعر الذهب من 2400 دولار للأوقية إلى 3300 دولار، والفضة من 29 دولاراً إلى 79 دولاراً، و البيتكوين من 67.4 ألف دولار إلى 105 آلاف دولار بحلول أغسطس آب 2025».

واختتم رجل الأعمال منشوره بقول «دعونا نساعد الرئيس ترامب لنجعل أميركا غنية مرة أخرى».