تباطأ معدل التوظيف في القطاع الخاص بالولايات المتحدة في يوليو تموز 2024 على غير المتوقع، مع تباطؤ نمو الأجور بمقدار كبير، وفقاً لبيانات شركة الرواتب إيه بي دي الصادرة يوم الأربعاء.

وأظهرت البيانات أن القطاع الخاص أضاف 122 ألف وظيفة في يوليو، بانخفاض عن الرقم البالغ 155 ألف وظيفة في يونيو، ما يمثل أداء أضعف من المتوقع، ويعزز حجة بنك الاحتياطي الفيدرالي لبدء تخفيضات أسعار الفائدة عاجلاً وليس آجلاً.

وأضافت البيانات أن الزيادات في الأجور على أساس سنوي تباطأت إلى 4.8 في المئة في يوليو، وهو أبطأ معدل في ثلاث سنوات، وبالنسبة لأولئك الذين غيروا وظائفهم، تراجعت مكاسبهم في الأجور إلى 7.2 في المئة في يوليو، من 7.7 في المئة سابقاً.

ويأتي التقرير قبل قرار بنك الاحتياطي الفيدرالي الذي تراقبه الأسواق عن كثب بشأن أسعار الفائدة في وقت لاحق من يوم الأربعاء، مع توقع على نطاق واسع أن يبدأ البنك في خفض أسعار الفائدة في الأشهر المقبلة.

ومن المقرر أن تصدر بيانات التوظيف في القطاع الحكومي غير الزراعي بالولايات المتحدة يوم الجمعة المقبل، والتي تشمل حجم التوظيف ومعدل البطالة والأجور، وهي بيانات مهمة بالنسبة للاحتياطي الفيدرالي لتقييم أداء سوق العمل.

ويريد صناع السياسات ضمان انخفاض التضخم بشكل مستدام نحو هدفهم البالغ اثنين في المئة، وقالت نيلا ريتشاردسون، كبيرة الاقتصاديين لدى إيه دي بي في بيان «مع تراجع نمو الأجور، فإن سوق العمل يتماشى مع جهود مجلس الاحتياطي الفيدرالي لإبطاء التضخم».

من جانبه قال أوليفر ألين، كبير الاقتصاديين الأميركيين لدى بانثيون ماكروإيكونوميكس «تشير مجموعة واسعة من المؤشرات الأخرى أيضاً إلى زيادة ضئيلة في التوظيف في يوليو».

(أ. ف. ب).