حذر رجل الأعمال الأميركي ومؤلف الكتاب الشهير «الأب الغني الأب الفقير» روبرت كيوساكي من انهيار سوق السندات في العالم، مشيراً إلى أن الاقتصاد العالمي يعتمد على الديون، داعياً الأشخاص للاستثمار في الأصول المادية مثل الذهب والفضة لحماية مدخراتهم من هذا الانهيار الاقتصادي.

وقال كيوساكي عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي إكس -تويتر سابقاً- «سوق السندات تنهار، هل تدرك أن الاقتصاد العالمي يعتمد على الديون؟ إن السندات هي بمثابة دين، والعالم بأسره يطفو عليها، وهذا الانهيار يشير إلى مشكلات اقتصادية أعمق».

وأضاف رجل الأعمال الأميركي «في حين أن انهيارات أسواق المال مرئية فإن انهيارات البنوك مخفية وأكثر خطورة، وهذا أحد الأسباب التي تجعلني أستثمر في الأصول المادية مثل الذهب والفضة والبيتكوين، فأنا مؤمن بشدة بالذهب والفضة، والمال الحقيقي، وليس المال المزيف».

وتابع كيوساكي «لا أفهم ذلك، لماذا كل هذا الجدل حول ما الأفضل؟ الذهب أم البيتكوين؟ في رأيي، الحقائق الوحيدة التي تهم هي عدد العملات الذهبية التي تمتلكها وعدد البيتكوين؟».

وانتقل كيوساكي للحديث عن الجانب الاقتصادي للانتخابات الرئاسية الأميركية قائلاً «بينما أريد فوز ترامب لا يوجد فرق كبير حقاً بين فوز ترامب أو هاريس». مشيراً إلى أن «المشكلة الحقيقية هي ديون الولايات المتحدة البالغة 35 تريليون دولار، ولا يستطيع ترامب ولا كامالا حلها».

وأضاف رجل الأعمال الأميركي «كما ذكرت في تغريدات سابقة، يرتفع الدين الأميركي بمقدار تريليون دولار كل 100 يوم، والفائدة على الدين الأميركي هي أكبر نفقات أميركا».

وأوضح رجل الأعمال «كما ذكرنا في تغريدات سابقة.. إذا أنفقت دولاراً كل دقيقة فسيستغرق الأمر 31688 عاماً لإنفاق تريليون دولار ببساطة نحن في ورطة، توقف عن ادخار الدولارات والأموال المزيفة وابدأ في ادخار الذهب والفضة والبيتكوين».