أعلنت شركة أدنوك للتوزيع يوم الخميس نتائجها المالية للربع الأول من العام الحالي، وقالت إنها قدّمت أداء قوياً وحققت أرباحاً إجمالية تبلغ 248 مليون دولار قبل خصم الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء بزيادة نسبتها 18 بالمئة.

وأعلنت الشركة أن أرباحها الصافية سجّلت 150 مليون دولار.

كما أعلنت الشركة ارتفاع كمية الوقود المبيعة خلال هذه الفترة 17 بالمئة «ما يؤكد استمرار زخم النمو في قطاعي الوقود والتجزئة لغير الوقود».

وقال بدر سعيد اللمكي الرئيس التنفيذي للشركة «نحن واثقون بأننا في وضع قوي لتحقيق أهدافنا التشغيلية بحلول عام 2028، وتوسيع شبكة محطات أدنوك للتوزيع إلى 1000 محطة خدمة، وزيادة عدد نقاط شحن المركبات الكهربائية إلى ما لا يقل عن 500 نقطة شحن سريعة وفائقة السرعة، إلى جانب زيادة معاملات قطاع التجزئة لغير الوقود بنسبة 50% وعدد متاجر التجزئة بنسبة 25%».

وأفادت الشركة في بيانها بأنها افتتحت ثماني محطات خدمة جديدة في الربع الأول من عام 2024، ما رفع إجمالي عدد محطات الخدمة إلى 846 محطة، وتواصل الشركة التقدم بخطى ثابتة نحو تحقيق هدفها السنوي المتمثل في إضافة ما بين 15 و20 محطة خدمة جديدة.

وأضافت «هذا وقد وافق مساهمو الشركة على السياسة الخمسية الجديدة لتوزيع الأرباح خلال اجتماع الجمعية العمومية السنوي لأدنوك للتوزيع في مارس الماضي، والتي تقضي بتوزيع أرباح سنوية تبلغ 700 مليون دولار أو ما لا يقل عن 75% من صافي الأرباح، أيهما أعلى، وتوفّر هذه السياسة رؤية واضحة بشأن العوائد المستقبلية وتُتيح الفرصة لزيادة الأرباح في المستقبل».

وأدنوك للتوزيع مدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية وتدير محطات للوقود في أنحاء الإمارات كافة، ووسعت الشركة عملياتها في السعودية، حيث تقوم بتشغيل 66 محطة خدمة كما تستكشف الفرص للتوسع في دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط وشمال إفريقيا وآسيا كجزء من خططها للنمو والتوسع على المستوى الدولي بحسب موقعها الإلكتروني.