تضمنت قائمة أفضل خمسين مطعماً في العالم مطعمين بإمارة دبي بالإمارات العربية المتحدة، وجاءا في المركزين الحادي عشر والسادس والأربعين بالقائمة.

ويأتي في المركز الحادي عشر مطعم «تريسيند ستوديو» بمدينة دبي، المتخصص في المأكولات الهندية، كما أنه حائز على جائزة الأفضل في الشرق الأوسط وإفريقيا للمرة الأولى، تأسس في غرفة مجاورة لمطعم «تريسيند» الفاخر بفندق «وان أند أونلي رويال ميراج».

ويتبع المطعم مفهوم طاولة الشيف، حيث يسعى فريق العمل إلى تسليط الضوء على مطبخ الشيف هيمانشو سايني، وافتُتح في شهر مايو أيار من عام 2020، ويتكون من 20 غطاء فوق «نخيل مول» في منطقة النخلة بدبي.

قائمة طعام «تريسيند ستوديو»

تحت مُسمى «قائمة تذوق الهند» تتضمن قائمة طعام «تريسيند ستوديو» ثلاثة أطباق من شمالي وجنوبي وشرقي وغربي شبه القارة الهندية، وتسلط الضوء على الأطباق وأنماط الأكل الخاصة بكل منطقة وتُقدم على طاولة تحمل تصميم خارطة الهند.

وتسلط قائمة طعام غربي الهند الضوء على الخضراوات بتلك المنطقة مع وجبة «الشات» الخفيفة والمكونة من قطع البطاطس والخبز المقلي المقرمش مع مشروبات منها التمر الهندي واللبن، بينما تشير أبرز أطباق الجنوب إلى المناطق الساحلية الهندية مع كاري السلطعون المغطى بالقرفة وتوابل الفلفل الأسود.

وجبة السلطعون من مطعم تريسيند ستوديو.

وتُقدم الأطباق بطريقة مسرحية تسهم في إثراء تجربة تناول الطعام منها الثلج الجاف للتأكيد على العطر أو موقد شخصي لضمان وصول الكاري إلى درجة الحرارة المناسبة تماماً لتناولها، إضافةً إلى أوانٍ فخارية بألوان مماثلة للون الأطباق.

وفيما يخص المشروبات تم تعيين الإيطالي دوم كاريلا المالك «لكاريكو بار» في مدينة ميلانو والذي يعد أحد أهم خبراء مزج النكهات السائلة مع الطعام ويجمع بين الكوكتيلات الطازجة مع النبيذ الطبيعي والمشروبات الغازية المصنوعة منزلياً.

ويعمل هيكل الضيافة بالمطعم بشكل غير مزعج والعمل على الشرح المثالي لكل طبق من أطباق المطبخ بطريقة ذكية ومبتكرة مع الحد الأدنى من التدخل.

طاقم عمال مطعم أورفالي بروس بيسترو
مطعم أورفالي بروس بسترو بين أفضل 50 مطعماً في العالم.

مطعم الأخوان أورفالي (أورفالي بروس بيسترو)

حصل المطعم الذي افتُتح عام 2021 على يد ثلاثة أشقاء مهاجرين من حلب على لقب الأفضل بين 50 مطعماً بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا بداية العام الجاري بفضل أسلوب الطهي العالمي والتجربة التي يقدمها المطعم بالمزج بين تناول الطعام والاستماع للقصص الملهمة.

ويحتل المطعم الذي يقوده الأخ الأكبر من الأشقاء الثلاثة المركز السادس والأربعين في قائمة أفضل 50 مطعماً حول العالم، وفي طريقه للتدرج بالمراتب المختلفة.

ويعد محمد، وهو الأكبر بين أشقائه والذي تأثر بالمكونات والتقاليد والتأثيرات من حول العالم، طاهياً متخصصاً في المأكولات العربية مستخدماً تلك التأثيرات في تطوير أكلات المطبخ العربي.

محمد أورفالي أحد ملاك المطعم
تحضير الطعام داخل مطعم أورفالي بروس بيسترو.

وتتضمن قائمة طعام المطعم عدداً من الأكلات التي تشير إلى الفن والسفر والتقاليد السورية، منها الفتوش وكعكة شارع حلب، بخلاف أكلات دول البحر المتوسط مثل السلطة على الطريقة اليونانية إلى جانب «الجازباتشو» المكونة من الخبز والطماطم والخيار والثوم والبصل وزيت الزيتون إلى جانب النبيذ والخل والماء والملح.

المدن المهيمنة على القائمة

وتصدرت العاصمة البيروفية ليما قائمة المدن التي تمتلك أفضل 50 مطعماً على مستوى العالم بامتلاك 4 مطاعم بين الأفضل في العالم، بينما اقتسم المركز الثاني كل من مكسيكو سيتي وطوكيو وباريس ولندن، كل مدينة تمتلك ثلاثة مطاعم.

وحلت بوجوتا ودبي وبانكوك ونيويورك وبرلين في المركز الثالث بمطعمين لكل مدينة.