من المتوقع أن تقود أرباح شركات التكنولوجيا نمو أرباح مؤشر إس آند بي 500 في الولايات المتحدة؛ ما قد يعزز حالة التفاؤل بشأن الأسهم بعد بداية ضعيفة لشهر أبريل نيسان.

وتلقي مخاوف توقعات أسعار الفائدة بظلالها على موسم أرباح الربع الأول، لا سيما بعد تأجيل الجدول الزمني المتوقع لتخفيضات أسعار الفائدة من قِبل الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي).

يتوقع المحللون أن تعلن شركات المدرجة على مؤشر ستاندرد آند بورز 500 إجمالاً عن زيادة أرباحها بنسبة خمسة في المئة في الربع الأول على أساس سنوي، وفقاً لبيانات إل.إس.إي.جي، بعدما قادت مكاسب شركات التكنولوجيا الضخمة نمو أرباح المؤشر أقوى بكثير من المتوقع بنسبة 10.1 في المئة في الربع الرابع من عام 2023.

وبشكل غير رسمي، تبدأ بعض البنوك الأميركية الكبرى الإعلان عن أرباحها يوم الجمعة، كما أنه من المقرر صدور نتائج أعمال شركات كبرى مثل نتفليكس وبروكتور آند غامبل ويونايتد هيلث خلال الأسبوع المقبل.

أرباح القطاعات المتوقعة

ومن المتوقع أن ترتفع أرباح قطاع خدمات الاتصالات الذي يشمل شركات مثل ألفابت، بنسبة 26.7 في المئة على أساس سنوي، ووفقاً لبيانات إل.إس.إي.جي، من المتوقع أن ترتفع أرباح قطاع التكنولوجيا الذي يضم إنفيديا وأبل ومايكروسوفت بنحو 20.9 في المئة في الربع الأول.

وكان قطاع الاتصالات قد قاد الأرباح الفصلية في الربع الرابع من عام 2023، بنمو تجاوز 53.3 في المئة على أساس سنوي، بينما قفزت أرباح قطاع التكنولوجيا بنحو 24.2 في المئة.

ولا يزال المستثمرون متفائلين بشأن الذكاء الاصطناعي بعد أن لامس مؤشر ناسداك في أواخر فبراير شباط الماضي مستوى إغلاق قياسياً للمرة الأولى منذ أكثر من عامين بفضل حمى الذكاء الاصطناعي التي رفعت أسعار أسهم إنفيديا وغيرها من شركات التكنولوجيا العملاقة.

ومن المتوقع أن تشهد قطاعات الطاقة والمواد والرعاية الصحية أكبر انخفاض في الأرباح على أساس سنوي في الربع الأول.

(رويترز)