ننتظر اليوم الخميس إعادة افتتاح المسرح المصري التاريخي الذي يتجاوز عمره 100 عام من قبل شركة نتفليكس في هوليوود، بعد تجديده بقيمة 70 مليون دولار.

وأوضحت نتفليكس أنها عملت على إعادة ترميم المسرح مع الحفاظ على تصميمه الفرعوني في الفناء والشرفة، وداخل المبنى، مع إضافة معدات الصوت والإضاءة المحدثة.

واشترت نتفليكس المسرح المصري ومقره الرئيسي لوس أنجلوس في عام 2020، بهدف إعادة ترميمه، كما أبرمت الشركة صفقة مماثلة لترميم وإعادة فتح مسرح باريس في نيويورك، وهو مسرح قديم وسينما ذات شاشة واحدة في مانهاتن.

أعادت عملية التجديد بعض الجوانب التاريخية للمسرح، مثل لافتة النيون القديمة بالخارج، وسقف القاعة المرصع بالجواهر والمزين بزهور اللوتس وطائر أبو منجل والجعران المصري، والجداريات والنافورة في الفناء الأمامي، مع تقليل عدد المقاعد بالداخل إلى 516 مقعداً.

المسرح المصري التاريخي بهوليوود

والمبنى مستوحى من الطراز الفرعوني بحسب الموقع الرسمي للمكان الذي يرتبط تاريخياً باكتشاف مقبرة الملك توت عنخ آمون عام 1922، وأثار اهتماماً وطنياً بكل ما هو مصري.

ويصنف المسرح المصري، الذي استضاف أول عرض على الإطلاق لفيلم هوليوود الصامت روبين هود في عام 1922، ضمن خمس دور عرض في الولايات المتحدة قادرة على عرض الأفلام التاريخية التي صورت على فيلم نترات دقيق للغاية.

وصادف الأربعاء الموافق الثامن عشر من أكتوبر تشرين الأول الذكرى الـ101 لافتتاح المسرح المصري الشهير، ويأتي الافتتاح ليظهر أن هذا المكان الفريد من نوعه أصبح جاهزاً الآن للزيارة من قبل عشاق الأفلام المحليين والزوار من جميع أنحاء العالم.

وبمناسبة إعادة افتتاح المسرح المصري، ستعرض نتفليكس فيلم ذا كيلر، على أن يعرض المسرح أفلاماً كلاسيكية في عطلة نهاية الأسبوع مبرمجة من قبل شركة أميركا سينماتيك، المؤسسة التي كانت تمتلك المسرح سابقاً.