أعلنت شركة الدار العقارية يوم الاثنين نتائج أعمالها الفصلية للربع الأول والتي أظهرت نمو صافي أرباح الشركة بنحو 88 بالمئة في الربع الأول بدعم من نمو قوي في الإيرادات.

وبحسب البيان الصادر عن الشركة فإن الدار العقارية استطاعت تحقيق أرباح بقيمة 1.57 مليار درهم (427 مليون دولار) خلال الربع الأول متجاوزةً توقعات المحللين البالغة 1.03 مليار درهم مقابل 835.9 مليون درهم خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

ونما إجمالي الإيرادات خلال الربع الأول بنحو 83 بالمئة على أساس سنوي إلى 5.6 مليار درهم مقابل 3.06 مليار درهم خلال الفترة نفسها من العام الماضي بينما بلغ صافي ربح الشركة 2.02 مليار درهم مقابل 1.25 مليار درهم خلال الربع الأول من العام الماضي.

ولفت البيان إلى أن إيرادات الشركة من الأنشطة التشغيلية بلغت 1.63 مليار درهم بنهاية مارس آذار 2024 مقابل 842 مليون درهم خلال الربع الأول من العام الماضي.

وأوضح الرئيس التنفيذي لمجموعة الدار العقارية طلال الذيابي في بيان الشركة أن النتائج الاستثنائية التي حققتها الدار العقارية خلال الربع الأول تعكس قوة السوق العقارية في دولة الإمارات، وخصوصاً في أبوظبي.

وتعتزم المنطقة المالية في أبوظبي التوسع بواقع عشرة أمثال عبر ضم جزيرة الريم إلى نطاق سلطتها بجوار مقرها الحالي في جزيرة المارية.

وذكرت المجموعة في فبراير شباط أنها ستستثمر خمسة مليارات درهم حتى عام 2027 لبناء مكاتب جديدة ومنشآت للبيع بالتجزئة والضيافة في دولة الإمارات، منها ما سيقع ضمن توسعات المنطقة المالية (سوق أبوظبي العالمي) في العاصمة الإماراتية.