قفز سهم شركة «أبيركرومبي آند فيتش» الأميركية للملابس نحو 30 في المئة عقب الإعلان عن نتائج مالية قوية للربع الأول من العام الجاري فاقت التوقعات.

ووفقاً لبيانات الشركة بلغ صافي الربح 16.57 مليون دولار خلال الربع الأول مقابل خسارة 16.46 دولار خلال الفترة نفسها من العام الماضي، كما ارتفعت مبيعات الشركة خلال الربع الأول إلى 836 مليون دولار من 812.8 مليون دولار في الربع الأول من العام الماضي.

وسجّلت مبيعات المتاجر ارتفاعاً بنحو 3 في المئة مقابل توقعات المحللين التي أشارت إلى تسجيلها انخفاضاً بنحو واحد في المئة، وتتوقع الشركة أن تسجّل صافي المبيعات نمواً يتراوح بين 2 إلى 4 في المئة خلال العام الجاري مقابل التوقعات السابقة بنمو صافي المبيعات من 1 إلى 3 في المئة.

وتأتي نتائج أعمال شركة «أبيركرومبي آند فيتش» في الوقت الذي يحذّر فيه عدد كبير من تجار التجزئة من تراجع الإنفاق الاستهلاكي لهذا الموسم في ظل تضاؤل الحسابات المصرفية للمستهلكين ونمو الديون.

وأوضح فران هورويتز الرئيس التنفيذي للشركة أن أحد أسباب تحسّن النتائج المالية للشركة خلال الربع السابق هو توافق عروضها مع الفئات المستهدفة من كلا الجنسين وعبر مختلف المناطق الجغرافية.

(نيكول غودكايند – CNN)