أعلنت رئاسة مؤتمر الأطراف ( كوب 28) عن فتح باب حجز التذاكر اليومية المجانية للمنطقة الخضراء في مدينة إكسبو دبي بالإمارات للفترة من الثالث إلى الثاني عشر من ديسمبر كانون الأول.

وأصبح الآن حجز التذاكر متاحاً عبر موقع (Cop28.com/greenpass)، كما يوفر الموقع الرسمي لمؤتمر (كوب 28) خريطة مفصّلة للمنطقة الخضراء لتسهيل الحضور والمشاركة.

وسيكون دخول المنطقة الخضراء متاحاً لحاملي التذاكر بدءاً من الثالث من ديسمبر كانون الأول حتى ختام المؤتمر، بينما يُسمح بدخولها في الأيام الثلاثة الأولى، من 30 نوفمبر إلى الثاني من ديسمبر كانون الأول، من خلال دعوات خاصة فقط.

ما هي المنطقة الخضراء؟

ما الفرق بين المنطقة الزرقاء والمنطقة الخضراء في مؤتمر كوب 28

توفر المنطقة الخضراء في (كوب 28) إمكانية مشاركة الجمهور العام، وتتيح فرص متنوعة لمشاركة القطاعين العام والخاص، والمنظمات غير الحكومية، كما يسمح بدخولها للمندوبين المعتمَدين من الأمانة العامة لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ المسموح لهم بدخول المنطقة الزرقاء.

ومن المنتظر أن تستضيف المنطقة الخضراء أكبر تجمع في العالم للمهتمين والمعنيين بمجال تغير المناخ، وستضم معارض تفاعلية عن موضوعات مناخية مختلفة، ومجسمات فنية، وعروض أفلام، وستشهد أكثر من 300 جلسة حوارية ونقاشية حول مجالات الاستدامة وتغير المناخ.

ومن خلال فعاليات المنطقة الخضراء في (كوب 28)، ستتاح للزوار فرصة التواصل مع أكثر من 200 مجموعة تضم شركات خاصة ومنظمات مجتمع مدني، والاطّلاع على أنشطتها.

كوب 28.. كل ما تريد معرفته عن مؤتمر المناخ

ويذكر أن ساعات العمل الرسمية للمنطقة الخضراء تبدأ من العاشرة صباحاً حتى السادسة مساءً، على أن تعقد بعض الفعاليات بعد مواعيد العمل الرسمية بين الساعة السادسة إلى العاشرة مساءً.