وصلت كبسولة «سبيس إكس» إلى المحطة الفضائية الدولية وعلى متنها 4 رواد فضاء من 4 دول مختلفة، وقد وصل رواد الفضاء الأربعة لبعثة «كرو 7» من «سبيس إكس» على متن كبسولة الفضاء «دراغون» ل محطة الفضاء الدولية، يوم الأحد، وذلك بعد انتهاء رحلة الصعود التي استغرقت يوماً واحداً متوجهة نحو المختبر المداري، بعد الإطلاق من محطة كينيدي في ناسا بولاية فلوريدا الأميركية.

رحلة البعثة «كرو 7»

في تمام الساعة 9:16 صباحاً بالتوقيت الشرقي في أميركا، التحمت مركبة الفضاء «دراغون» التابعة لشركة « سبيس إكس» بمحطة الفضاء الدولية، وقبل 30 ساعة تقريباً من الوصول في تمام الساعة 3:27 صباحاً بالتوقيت الشرقي، أطلق «فالكون 9» المركبة الفضائية التي تحمل المهمة «كرو 7» أو الطاقم 7 ضمن سلسلة من الرحلات التجارية المستقلة التي بدأتها «سبيس إكس» منذ عام 2020 لتكون هذه الرحلة الثامنة منذ ذلك الحين.

المهمة الأكثر تنوعاً

تحمل المهمة «كرو 7» أربعة رواد فضاء من أربع دول مختلفة ما يجعلها المهمة الأكثر تنوعاً من حيث الجنسيات والثقافات ضمن رحلات «سبيس إكس».

وبحسب موقع «سبيس إكس» الرسمي، سيقوم طاقم البعثة خلال فترة وجودهم في المختبر المداري، بإجراء تجارب علمية وتكنولوجية للتحضير للأبحاث البشرية خارج المدار الأرضي المنخفض، وأيضاً لإفادة البشرية على الأرض.

قام رواد الفضاء الموجودون سابقاً في محطة الفضاء الدولية باستقبال رواد المهمة الجديدة «كرو 7» وهم، ياسمين مقبلي –رائدة الفضاء من ناسا، وأندرياس موجينسن– الرائد من وكالة الفضاء الأوروبية، وساتوشي فوروكاوا التابع لوكالة استكشاف الفضاء اليابانية، ورائد الفضاء الروسي روسكوزموس كونستانتين بوريسوف.

وسيقضي رواد فضاء البعثة «كرو 7» نحو خمسة أيام لتولي المهام من رواد فضاء البعثة السابقة من «سبيس إكس» «كرو 6» الموجودين في المحطة الفضائية منذ مارس آذار الماضي.

وينضم طاقم «كرو 7» إلى طاقم البعثة 69 المؤلف من رواد فضاء ناسا ستيفن بوين، وودي هوبورغ، وفرانك روبيو، بالإضافة إلى رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي، وأيضاً رواد الفضاء روسكوزموس سيرجي بروكوبييف، وديمتري بيتلين، وأندري فيديايف، ومن المتوقع أن تستمر إقامة البعثة المنضمة إلى محطة الفضاء الدولية نحو 180 يوماً.

التغطية مستمرة

واصل تلفزيون ناسا التغطية المباشرة منذ إطلاق البعثة من مركز كينيدي للفضاء التابع لناسا، وأيضاً عملية الوصول والالتحام للمركبة الفضائية في المحطة الدولية، بالإضافة لنقل مباشر خلال حفل الترحيب الذي أقيم لاستقبال الرواد الجدد على متن محطة الفضاء الدولية.