تعرف على أرخص وقت لحجز رحلتك، وتتبع أسعار الرحلات، وابحث عن علامة ضمان السعر، بالإضافة إلى ذلك، تحقق من اتجاهات حجز رحلات الطيران لعام 2023.

أعلنت غوغل يوم الاثنين على موقعها الرسمي للأخبار عن ثلاث ميزات جديدة ضمن تحديثات تطبيق «غوغل فلايتس» أو «غوغل للرحلات الجوية».

طرق جديدة من «غوغل فلايتس» للحصول على أفضل سعر لرحلتك القادمة
تطبيق «غوغل فلايتس» يضيف ثلاث ميزات جديدة تُمكّن المستخدمين من السفر بميزانية أقل

ستمكِّن هذه الميزات الجديدة المستخدمين لتطبيق «غوغل فلايتس» من توفير المال على رحلات الطيران في موسم العطلات، أو في أي وقت من السنة، وفقاً لبيان «غوغل».

طرق جديدة من «غوغل فلايتس» للحصول على أفضل سعر لرحلتك القادمة
ميزات «غوغل فلايتس» الجديدة تساعد المسافرين على التخطيط لرحلاتهم بشكل أوفر

في أغلب الأحيان، من الأفضل أن تقوم بالحجز لرحلتك في وقتٍ مبكر، خاصةً عندما لا تكون خططك للسفر مرنة أو قابلة للتغيير، لكن أسعار رحلات الطيران تتغير بشكل متكرر، وغالباً ما تكون هناك أسعار منخفضة يمكن العثور عليها باستخدام الأدوات المناسبة وبعض المثابرة، على حد وصف جيمس بايرز مدير منتجات المجموعة لدى «غوغل فلايتس» في بيانه يوم الاثنين على مدونة الشركة.

وفي هذه السطور نستعرض بعض الطرق التي يمكن أن تساعدك بها «غوغل فلايتس»:

تعرف على أرخص وقت للحجز

طرق جديدة من «غوغل فلايتس» للحصول على أفضل سعر لرحلتك القادمة
ميزة التعرف على أرخص وقت للحجز

يمكنك من خلال «غوغل فلايتس» معرفة ما إذا كانت الأسعار الحالية لبحثك عن رحلات الطيران منخفضة، أم نموذجية، أم مرتفعة مقارنة بالمتوسطات السابقة للمسار نفسه.

لكن يبقى السؤال الأكثر إلحاحاً وفقاً لـ«غوغل» هل من الأفضل الحجز الآن أم انتظار انخفاض الأسعار؟

ومن أجل الإجابة عن ذلك السؤال، تطلق «غوغل» هذا الأسبوع خاصية تمكن المستخدمين من الحصول على بيانات موثوقة عن رحلات الطيران، إذ سيعرف المستخدمون متى كانت الأسعار في أدنى مستوياتها، فعلى سبيل المثال قد تخبرك هذه الإحصاءات أن أرخص وقت لحجز رحلات مماثلة يكون عادةً قبل شهرين من تاريخ المغادرة، وأن حالياً هو التوقيت المناسب للحجز، أو قد تعلم أن الأسعار عادةً ما تنخفض مع اقتراب موعد الإقلاع، لذا تقرر الانتظار قبل إتمام الحجز.

وفي كل الأحوال تمنح الخاصية الجديدة المزيد من الثقة لدى المستخدمين عند حجز رحلاتهم الجوية.

تفعيل خاصية تتبع الأسعار

طرق جديدة من «غوغل فلايتس» للحصول على أفضل سعر لرحلتك القادمة
ميزة «تتبع الأسعار» تُمكّن المستخدم من الحصول على أقل سعر لتذكرة الطيران

إذا كنت تريد الانتظار للحصول على أسعار أقل قبل الحجز، فإن خاصية تتبع الأسعار يمكن أن تتولى معظم الأعباء الثقيلة عنك المتمثلة في البحث والمتابعة، فعندما تقوم بتفعيل تتبع الأسعار، سيخطرك التطبيق تلقائياً إذا انخفضت أسعار رحلات الطيران بشكل ملحوظ، يستطيع المستخدم إعداد تتبع لتواريخ محددة، مثل حفل زفاف صديق في بلدة أخرى، أو مثلاً إذا كان المستخدم أكثر مرونة يمكنه تفعيل تتبع الأسعار «لأي تواريخ» لتلقي رسائل البريد الإلكتروني حول فرص الأسعار المغرية في أي وقت بين ثلاثة وستة أشهر مقبلة، ولكن لتمكين هذه الميزة يجب تسجيل الدخول إلى حساب المستخدم عبر «غوغل» الإلكتروني.

ميزة ضمان السعر

طرق جديدة من «غوغل فلايتس» للحصول على أفضل سعر لرحلتك القادمة
ميزة علامة «ضمان السعر» في تطبيق «غوغل فلايتس»

في بعض نتائج رحلات الطيران، سيرى المستخدم علامة ضمان السعر الملونة، ما يعني أن «غوغل» على يقين بشكل خاص من أن السعر لن ينخفض حتى تاريخ المغادرة، وتضمن «غوغل» عند حجز المستخدم إحدى هذه الرحلات أن السعر لن يتغير، وذلك عن طريق مراقبة السعر كل يوم قبل تاريخ الإقلاع، وإذا انخفض السعر، فستعيد «غوغل» الفرق للمستخدم عبر «غوغل باي».

بيانات وجهات الطيران لعام 2023

طرق جديدة من «غوغل فلايتس» للحصول على أفضل سعر لرحلتك القادمة
تطبيق «غوغل فلايتس» يصدر بيانات عن الوجهات الشائعة في البحث عن رحلات السفر

بالإضافة لهذه الأدوات الحديثة، تقدم «غوغل» معلومات أخرى لمساعدة المسافرين للقيام برحلات بميزانية محدودة، في العام الماضي شاركت «غوغل» معلومات لتوفير المال عند السفر استناداً إلى اتجاهات الأسعار التاريخية على «غوغل فلايتس»، ولا تزال معظم النصائح من عام 2022 صحيحة، إذ يعد التوقف عن السفر أو تجنبه في عطلة نهاية الأسبوع من بين أفضل الطرق للتوفير في حجز رحلتك القادمة، وذلك وفقاً لبيان «غوغل».

لكن الأمور تتغير قليلاً بالنسبة للرحلات الجوية في فترة عيد الميلاد والرحلات الجوية إلى أوروبا، إذ ستحتاج إلى الحجز في وقت أبكر من المعتاد، خاصة إذا كنت متجهاً عبر المحيط.

أفضل وقت لحجز رحلات الطيران في عطلة عيد الميلاد القادمة

قالت «غوغل» إنه بالنسبة للرحلات التي تبدأ في منتصف شهر ديسمبر كانون الأول، فمن المرجح أن تجد عروضاً في أوائل شهر أكتوبر تشرين الأول، يميل متوسط الأسعار إلى أن يكون في أدنى مستوياته قبل 71 يوماً من المغادرة، وهو تغيير كبير عن معلومات 2022 التي تفيد بأن متوسط الأسعار كان أدنى قبل 22 يوماً فقط من المغادرة، ويبلغ النطاق السعري المنخفض النموذجي الآن بين 54 و78 يوماً قبل موعد الإقلاع.