أعلنت شركة أبل عن إطلاق الجيل الجديد من أبل بينسيل الذي يعمل مع أجهزة آي باد، ويتضمن منفذ شحن من نوع (يو إس بي-سي)، ويأتي التغيير عقب مرور شهر من تخلي الشركة الأميركية عن الشاحن الخاص بها لايتنينغ تشارجر في خطوة تجاه منظومة الشحن الشامل بالتزامن مع ضغوطات الاتحاد الأوروبي.

يُذكر أن شاحن لاييتنينغ تشارجر يُستخدم خصيصاً في شحن أجهزة آي باد وآ يفون وآي بود وبعض الأجهزة الأخرى، ويعد أصغر حجماً من الشواحن السابقة.

مميزات أبل بينسيل

صُمم الجيل الثالث من أبل بينسيل لتدوين الملاحظات ورسم المستندات وترميزها، كما أنه يدعم ميزة التمرير التي تتيح للمستخدمين معاينة الأدوات المختلفة وعناصر التحكم في التطبيقات والتبديل بينها، عند استخدامها مع (آي باد برو) سواء من الجيل الرابع أو السادس.

وقدَّر أحد المحللين بشركة (إيه بي آي للأبحاث) والمتخصصة في الأبحاث السوقية بقطاع التكنولوجيا حجم مبيعات أبل بينسيل بنحو 42 مليون وحدة منذ عام 2015 ما يمثل 10 في المئة من مبيعات آي باد التي وصلت إلى نحو 420 مليون جهاز.

ويُعد التغيير الأكبر في الجيل الجديد هو تغيير الجيل الجديد إلى نظام الشحن، خاصةً في ظل سعي الشركة إلى توفير تجربة أفضل للمستخدم، إذ أعلنت الشركة الأميركية عن تحول منتجاتها لاستخدام منافذ الشحن (يو إس بي -سي) مثل آيفون 15.

الامتثال للقانون الجديد

يُذكر أن أبل اتجهت لخيار تعميم منافذ الشحن (يو إس بي- سي) بعد أقل من عام من تصويت الاتحاد الأوروبي للموافقة على تشريع بتحويل عدد من المنتجات تشمل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والكاميرات الرقمية ومكبرات الصوت المحمولة والأجهزة الصغيرة الأخرى إلى استخدام شواحن من طراز (يو إس بي- سي) بحلول عام 2024.

ويستهدف القانون الجديد الحد من عدد أجهزة الشحن والكابلات التي يجب على المستهلكين التعامل معها عند شراء جهاز جديد والسماح للمستخدمين بخلط ومطابقة الأجهزة مع أجهزة الشحن حتى لو تم إنتاجها من قبل مصنع مختلف.

(سامانثا ميرفي كيلي -CNN)