تعتزم شركة سامسونغ الكشف عن جيل جديد من الهواتف الذكية من السلسلة (إس) مدعوم بتقنيات الذكاء الاصطناعي، ما من شأنه أن يحسن تجربة استخدام هذه الهواتف بشكل كبير.

.

وبحسب البيان الذي أصدرته الشركة، يوم الأربعاء، من المقرر أن يُكشف عن سلسلة الهواتف الجديدة التي من المتوقع أن تتضمن هواتف غالاكسي إس 24 وغالاكسي إس 24 بلس وغالاكسي إس 24 ألترا خلال مؤتمر (غالاكسي أن باكد) في مدينة سان خوسيه بولاية كاليفورنيا الأميركية.

رقائق كوالكوم سناب دراغون

ومن المتوقع أن تعمل الهواتف الجديدة برقائق كوالكوم سناب دراغون 8 من الجيل الثالث والمُصممة خصيصاً لنظام الأندرويد، إذ تستخدم عادةً شركة سامسونغ رقائق سناب دراغون في هواتفها الذكية.

وكانت شركة كوالكوم قد أعلنت في شهر أكتوبر تشرين الأول الماضي أن رقائق سناب دراغون الجديدة ستسمح بتشغيل تطبيقات الذكاء الاصطناعي التوليدية مباشرةً على الهاتف، كما ستسمح بتشغيل إصدارات أصغر حجماً من تطبيقات مثل تشات جي بي تي بدون اتصال بالإنترنت.

وأوضحت الشركة أن الرقائق الجديدة الخاصة بها يُمكنها توليد صور بُناءً على استخدام سلسلة من الكلمات، ما يشابه خصائص شريحة (تنسور جي 3) من غوغل في هاتف بيكسل 8 برو الذي بإمكانه توليد خلفيات للهاتف بناءً على الكلمات التي يختارها المُستخدم.

وتتميز إصدارات روبوتات المحادثة التي تعمل بالذكاء الاصطناعي بالمحافظة على خصوصية المحادثات؛ نظراً لأنها لا تُرسل الاستعلامات الخاصة بها إلى السحابة بل تخزن البيانات على الهاتف.

الحصة السوقية لسامسونغ

تُعد سامسونغ هي المنافس الأول والأكبر لأبل في سوق الهواتف الذكية؛ إذ تمتلك نحو 20 في المئة من حصة سوق الهواتف الذكية العالمية مقابل 16 في المئة تمتلكها شركة أبل، وفقاً لبيانات شركة أبحاث أسواق التكنولوجيا كاونتر بوينت ريسيرتش.

وتمتلك سامسونغ نحو 25 في المئة من سوق الهواتف الذكية في أميركا وتعمل على إضافة ميزات جديدة لا تتوفر في هواتف آيفون التابعة لشركة أبل التي تمتلك نحو 53 في المئة من الحصة السوقية للهواتف الذكية في السوق الأميركية.