بلغت مبيعات لعبة العالم المفتوح الجديدة (بال وورلد) ستة ملايين نسخة حتى يوم الثلاثاء خلال أربعة أيام فقط من إطلاقها رسمياً وفقاً لما أعلنته الصفحة الرسمية للعبة على منصة التواصل الاجتماعي إكس (تويتر سابقاً).

وأشارت الشركة في منشور لها على منصة إكس إلى أن عدد لاعبي (بال وورلد)، التي أطلقت يوم 19 يناير كانون الثاني على متجر ستيم، بلغ نحو 1.5 مليون لاعب ما يجعلها ثالث أعلى لعبة إلكترونية لُعبت في وقتٍ واحدٍ على المتجر.

.

وبحسب متجر ستيم لم يتفوق على (بال وورلد) سوى ألعاب (باب جي باتل جراوندز) التي وصل عدد لاعبيها إلى 3.25 مليون لاعب تليها لعبة (كاونتر سترايك 2) التي بلغ عدد لاعبيها نحو 1.81 مليون لاعب.

طريقة اللعب

صدر المقطع الدعائي للعبة في عام 2021 أي قبل ثلاثة أعوام من إطلاق اللعبة رسمياً وظهرت بها لقطات للعالم المشرق الملون الخاص باللعبة الذي يمتلئ بالوحوش المسماة (بال) بمعنى الصديق اللطيف القابل للصيد، وحملت شخصيات اللعبة تشابهاً كبيراً مع وحوش لعبة (بوكيمون) الشهيرة.

.

وفي منتصف المقطع الدعائي للعبة يظهر استخدام تلك الوحوش عدداً من الأسلحة منها رشاش (إيه كيه-47) كما يتحول الشعار الخاص باللعبة من «القبض على الوحوش اللطيفة لمساعدتك على بناء منزلك» إلى «أطلق النار على هذه الوحوش اللطيفة واستخدمه لصناعة أسلحتك» إذ تضمن المقطع الدعائي لقْطة لعدد من المخلوقات وهي تصنع بنادق هجومية.

ووفقاً لموقع استوديو تطوير اللعبة (بوكيت باير) فإن اللعبة يوجد بها نحو 100 وحش مختلف، لكل منها مهاراته وقدراته المختلفة عن الآخر كما تتنوع الأسلحة التي سيستخدمها اللاعبون من الأقواس والرماح الكلاسيكية إلى البنادق الهجومية الحديثة وقاذفات الصواريخ.

وتتضمن عملية التقاط كائنات (بالز) رمي كرة بشكل استراتيجي مع احتمالية أكبر للنجاح عند إضعاف الهدف والذين يصبحون حلفاء في عمليات القتال وعمليات بناء القواعد الخاصة بشخصيات اللعبة.

أعلى الألعاب اليابانية استخداماً

ووفقاً لموقع الألعاب الإلكترونية الشهير ( آي جي إن) فإن بال وورلد تُعد أكثر لعبة طُورت بشكل كامل من قبل استوديو ألعاب ياباني نجاحاً وإقبالاً من قبل المستخدمين متقدمة على نظيرتها (إلدن رينغ).

تشابه مع لعبة بوكيمون

ورغم تحقيقها نجاحاً ساحقاً في ما يخص حجم المبيعات فإن (بال وورلد) أثارت الجدل في ما يخص تشابهها مع لعبة ( بوكيمون) الشهيرة إذ نشر عدد من رواد مواقع وسائل التواصل الاجتماعي أوجه الشبه بين (بال وورلد) وشخصيات (بوكيمون).

وفي الوقت نفسه لا تزال النسخة الخاصة باللعبة التي أُطلقت على أجهزة (إكس بوكس) تفتقر إلى الميزات والتحديثات الرئيسية التي تمتلكها النُسخة الموجودة على متجر (ستيم) إلى جانب بعض الأعطال التي تواجه الخوادم الخاصة باللعبة منذ إطلاقها حتى الآن.

وكانت الشركة قد أعلنت يوم الثلاثاء عن إطلاق تحديثات خاصة بنسخ الحواسيب الشخصية وأجهزة (إكس بوكس).

1638104

أعلى الألعاب مبيعاً في ثلاثة أيام

حققت عديد من الألعاب الإلكترونية مؤخراً مثل سبايدر مان وذا لاست أوف أس مبيعات قياسية في أيام إطلاقها الأولى، لكن لم تصل إحدى تلك الألعاب إلى مبيعات لعبة (ليجيند أوف زيلدا : تيرز أوف ذا كينغدوم) على جهاز نينتندو سويتش، التي بيع منها نحو 10 ملايين نسخة خلال الأيام الثلاثة الأولى من إطلاقها في شهر مايو أيار الماضي وفقاً لبيانات شركة نينتندو.

وأشارت الشركة إلى أن مبيعات الجزء الأخير من سلسلة ذا ليجيند أوف زيلدا خلال الفترة المذكورة تمثل نحو 20 في المئة من مبيعات لعبة (ماريو كارت 8) التي بلغت 57 مليون نسخة منذ إطلاقها في عام 2017 حتى نهاية شهر سبتمبر أيلول من العام الماضي.