تنطلق الدورة الأولى من مؤتمر غيمينغ ماترز دبي الذي يتيح للشركات استكشاف مدى قوة وتأثير صناعة الألعاب والرياضات الرقمية، في متحف المستقبل على مدى يومي 29 و30 أبريل نيسان الجاري 2024.

ويُعَدّ المتحف بوابة حقيقية نحو عالم المستقبل، إذ أشرف على تصميمه وإنشائه مجموعة من أبرز المصممين والمفكرين بالاستناد إلى الرؤية الحكيمة التي حولت دولة الإمارات إلى واحدة من أكثر دول العالم تقدماً في غضون 50 عاماً فقط.

يشمل المؤتمر عدداً من الموضوعات الحيوية في صناعة الألعاب الإلكترونية، ويُقدم جدولاً مليئاً بالجلسات الديناميكية، والنقاشات المثيرة، وورش العمل التفاعلية، التي تشمل: الأنشطة التجارية الخاصة بالألعاب في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتحقيق التقارب بين الألعاب والرياضات الإلكترونية والرياضة التقليدية.

ويتضمن أحدث التوجهات والابتكارات التقنية في مجال الألعاب، وتسويق الألعاب إضافةً إلى الاستفادة من المشاهير ووسائل التواصل الاجتماعي والمؤثرين والتسويق للوصول إلى الجمهور النسائي المتزايد باستمرار، والعلامات التجارية ومجموعات اللاعبين والجماهير.

كما يعمل المؤتمر على جذب الرعاة وتحقيق الدخل من فعاليات ومحتوى الألعاب، والاحتفال بالمستقبل إلى جانب استكشاف التقنيات الناشئة والأساليب الجديدة وتأثيراتها المجتمعية المحلية.

ويستضيف مؤتمر غيمينغ ماترز أثناء فعالياته منتدى غيمينغ ماترز أكاديمي وهو منتدى عام ومجاني يُقام يوم 29 أبريل نيسان ويتيح هذا المنتدى للاعبين وقادة الصناعة المستقبليين فرصة المشاركة في جلسات تعليمية مصممة خصيصاً لمساعدتهم على تطوير مهاراتهم، من خلال الإرشاد والتدريب وتبادل المعرفة مع قادة صناعة الألعاب العالميين.

وتعد هذه الفعالية الأحدث بعد إعلان مؤسسة دبي للمستقبل عن برنامج دبي للألعاب الإلكترونية 2033، والذي يهدف إلى جعل دبي ضمن أفضل 10 مراكز عالمية لقطاع الألعاب الإلكترونية وتوفير 30 ألف فرصة عمل جديدة في هذا القطاع.