دعا الخبير في مجال التسويق وإنتاج المحتوى الرقمي نيل باتيل يوم الخميس المنصات و صناع المحتوى على مواقع التواصل الاجتماعي إلى التوقف عن الاهتمام بعدد المتابعين وأن يصبوا تركيزهم على إنتاج محتوى جذاب يتفاعل معه الجمهور.

وبدأ باتيل منشوراً له عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي إكس -تويتر سابقاً- بتساؤل قائلاً، «ما النسبة المئوية للمحتوى الذي تراه على شبكة التواصل الاجتماعي من الأشخاص الذين تتابعهم؟».

.

استهلاك المحتوى على مواقع التواصل الاجتماعي

وأضاف خبير التسويق وإنتاج المحتوى الرقمي «لقد ساعدنا 500 شخص يستخدمون تيك توك وإنستغرام وإكس في هذه التجربة»، معقباً «وطلبنا منهم استخدام كل منصة يومياً لمدة 30 دقيقة على الأقل، وفعلوا ذلك لمدة أسبوع».

وتابع باتيل «وإليك النتائج تيك توك نسبة مشاهدة المحتوى من المتابعين 27 في المئة ونسبة مشاهدة المحتوى من غير المتابعين 73 في المئة من استهلاكهم».

وفي ما يخص إنستغرام جاءت النتائج «نسبة مشاهدة المحتوى من المتابعين 32 في المئة ونسبة مشاهدة المحتوى من غير المتابعين 68 في المئة».

وأوضح خبير إنتاج المحتوى الرقمي أن نسبة تعرض المشاركين في التجربة للمحتوى على منصة إكس جاء «19 في المئة من المتابعين و81 في المئة من غير المتابعين».

وقال باتيل «هذا يوضح أن المتابعين ليسوا المفتاح، يجب عليك إنشاء محتوى جذاب إذا كنت تريد أن تعرض شبكات التواصل الاجتماعي محتواك».

وشدد باتيل «شيء واحد يجب ملاحظته هو أننا لم نوجه المستخدمين بشأن كيفية استخدام كل منصة».