سلط الخبير في مجال التسويق وإنتاج المحتوى الرقمي نيل باتيل الضوء على الأهمية التي تلعبها منصة تيك توك للتواصل الاجتماعي في سوق التسوق عبر الإنترنت، وكشف عن طريقة لاستغلال المنصة لزيادة المبيعات دون الحاجة لنشر أي فيديوهات عليها.

وقال باتيل في منشور عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي إكس -تويتر سابقاً- «يمكنك استخدام تيك توك لزيادة المبيعات دون نشر مقطع فيديو واحد عليها».

.

زيادة المبيعات عبر تيك توك

وأوضح الخبير في مجال التسويق «غالباً ما تؤدي الموضوعات والمنتجات الرائجة على تيك توك إلى زيادة عمليات البحث على محرك البحث الشهير غوغل».

وأضاف خبير التسويق «خذ على سبيل المثال منتجات العناية بالبشرة المنتجة من الكركم، لقد ارتفعت عمليات البحث عن هذا المصطلح على غوغل مؤخراً، وذلك لأن صابون الكركم أصبح رائجاً على تيك توك».

وتابع باتيل «أصبح البحث على غوغل أكثر تركيزاً على الجانب البصري عبر مقاطع الفيديو والمحتوى من منصات فيديوهات أخرى خارج يوتيوب».

وقال باتيل «لذا عندما ترى شيئاً ما يبدأ في الانتشار على تيك توك ففكر في تحسين موقعك له وتشغيل إعلانات الدفع لكل نقرة».

وأضاف باتيل «هناك فرصة جيدة أن يبحث عنه أكثر على غوغل ويمكنك زيادة المبيعات منه».

أفضل وقت لزيادة ميزانية التسويق

وكان خبير التسويق قد أوضح في وقت سابق أن أفضل وقت للإنفاق على التسويق هو عندما يكون الاقتصاد سيئاً، ففي أثناء الاقتصاد السيئ تشعر الشركات بالتوتر وتبطئ إنفاقها، وهذا يعني أن التسويق سيكون أرخص بالنسبة لك.

وتابع باتيل على المدى الطويل ستبدأ باكتساب حصة في السوق وتبدو ذكياً عندما يتحسن الاقتصاد، والأمر ليس صعباً ولا يتطلب عبقرياً، بل يتطلب شخصاً يمكنه التعامل مع الألم والضغط.