مع اقتراب موعد إعلان عملاق التكنولوجيا عن مجموعة من منتجاتها الجديدة على رأسها سلسلة هواتف آيفون 16 وساعة أبل ووتش سيريس 10 تكثر التسريبات بشأن مواصفات وخاصيات هذه المنتجات.

وخلال الساعة الأخيرة كثرت التسريبات بشأن حجم وإمكانات ساعة أبل الجديدة، بعضها تحدث عن خاصيات صحية جديدة والآخر عن حجم الشاشة وشكل الساعة.

شارك المسرب ماجين بو صورة لقطة شاشة تُظهر الصفحة التي يراها مستخدمو ساعة أبل عند إقران ساعاتهم بجهاز آيفون يعمل بنظام التشغيل آي أو إس 18.1 (iOS 18.1)، وأشار بو إلى أن صورة ساعة أبل التي شوهدت في لقطة الشاشة أظهرت جهازاً بإطارات رفيعة للغاية وشاشة أكبر.

وقالت تسريبات أخرى إن الساعة الجديدة من أبل ستحمل خاصية اكتشاف انقطاع التنفس أثناء النوم، كما ستزيد مقاومة الساعة للماء والغبار.

وقال حسابه (9 تو5 ماك) على موقع التواصل الاجتماعي إكس -تويتر سابقاً- المتخصص في تسريب أخبار أبل إن الساعة الجديدة ستأتي بمقاسين 44 مم و48 مم مع شاشة أكبر في كل مقاس وتصميم أنحف، أبل ووتش سيريس 10 ستأتي بواجهة جديدة مع مستشعر إي سي جي محسن (ECG) لقياس معدل ضربات القلب.

وأضاف أن من بين الخصائص الجديدة «اكتشاف انقطاع النفس أثناء النوم، ومقاومة أفضل للماء حتى عمق 20 متراً للرياضات المائية عالية السرعة، وكذلك تطبيق Depth الموجود في ساعة أبل ووتش ألترا».