قال مطار دبي الدولي، أحد أكثر مطارات العالم ازدحاماً، إنه سيقلص مؤقتاً عدد الرحلات القادمة بدءاً من الساعة 12 من ظهر اليوم الجمعة ولمدة 48 ساعة، لتسريع إجراءات عودة العمل لوضعه الطبيعي بعد الأمطار والفيضانات التي اجتاحت الإمارات قبل ثلاثة أيام.

هذا فيما كشفت شركة الاتحاد للطيران عن عودة رحلاتها إلى العمل بصورة طبيعية، بعد الظروف الجوية الصعبة التي مرت بها دولة الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة الماضية.

وقالت الاتحاد للطيران، رداً على استفسار وكالة الأنباء الإماراتية، إن رحلاتها شهدت بعض التأخير في يومي 16 و17 أبريل نيسان؛ نظراً للظروف الجوية الماطرة في إمارة أبوظبي.

ولفتت الشركة إلى أن بعض الرحلات قد تكون معرضةً لتأخيرات طفيفة، بينما دعت المسافرين إلى زيارة موقعها الإلكتروني للاطلاع على مواعيد إقلاع الطائرات.

وأفادت مطارات دبي أن الفرق العاملة تبذل قصارى جهدها لدعم المسافرين في مطار دبي الدولي، المتضررين من تأخير الرحلات الجوية بسبب الظروف الجوية.

كانت الإمارات تعرضت لعاصفة تاريخية مصحوبة بهطول أمطار غير مسبوقة لم تشهدها البلاد من قبل، تسببت في هطول أمطار قياسية غمرت الطرق السريعة وعطلت حركة المرور وحاصرت الناس في منازلهم على مدار يومين.

من جهتها، كشفت الاتحاد للطيران مؤخراً عن استقبالها أكثر من 1.4 مليون مسافر على متن رحلاتها خلال شهر مارس آذار الماضي، ونحو 4.3 مليون مسافر خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري.

كانت الاتحاد للطيران أضافت مؤخراً رحلات إلى القصيم كوجهة رابعة في السعودية، وعززت عدد الرحلات إلى بعض وجهاتها الأوروبية، منها رحلتان يوميتان إلى فرانكفورت في ألمانيا وروما في إيطاليا، صباحاً وعصراً.

يأتي ذلك إضافة إلى تشغيل رحلات إلى وجهتين جديدتين هذا العام، وهما أنطاليا التركية وجايبور الهندية، وفقاً للرئيس التنفيذي للشركة أنطونوالدو نيفيس، الذي أكد أيضاً أن الشركة شهدت نمواً بنحو 46 في المئة على أساس سنوي في أعداد المسافرين في فبراير شباط الماضي.

كانت شركة الاتحاد للطيران حققت أرباحاً صافية بقيمة 500 مليون درهم تقريباً، ونحو 1.4 مليار درهم «أرباح تشغيل» خلال العام الماضي، كما تراوحت حمولة الطائرات بين 85 و86 في المئة، وفقاً لمقابلة سابقة للرئيس التنفيذي للشركة مع «CNN الاقتصادية».

كما أضافت الشركة 14 طائرة إلى أسطولها في عام 2023، وهي التقديرات التي تؤكد النمو السنوي للاتحاد للطيران، إذ خدمت المسافرين وقدّمت خدمات الشحن في 45 دولة حول العالم، بأسطول مكون من 71 طائرة قيد التشغيل في عام 2022.