شهدت السياحة في دبي انتعاشاً في الربع الأول من العام الجاري، إذ رحّبت بنحو 5.2 مليون زائر دولي، بزيادة 11 في المئة مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

وكشف ولي عهد دبي، الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، عبر حسابه بمنصة «إكس» عن أداء قطاع السياحة في دبي، إذ سجلت فنادقها نسبة إشغال بلغت 83 في المئة، لتكون ضمن الأعلى عالمياً، مشيراً إلى أن فرق دبي تواصل العمل لتوفير أفضل تجربة سياحية في العالم لكل الضيوف، بما يتماشى مع مستهدفات أجندة دبي الاقتصادية حتى تصبح ضمن أفضل ثلاث مدن سياحية على المستوى الدولي.

.

جاء ذلك بالتزامن مع انطلاق فعاليات معرض سوق السفر العربي 2024، في نسخته الحادية والثلاثين تحت شعار (تمكين الابتكار: تحول قطاع السفر من خلال ريادة الأعمال)، والتي تستمر من 6 إلى 9 مايو أيار الجاري.

وشهد عدد العلامات التجارية الفندقية المشاركة في سوق السفر العربي 2024 ارتفاعاً بنسبة 21 في المئة على أساس سنوي، بينما بلغت نسبة الزيادة في منتجات تكنولوجيا السفر الجديدة المعروضة نحو 58 في المئة، وفقاً لما أوردته وكالة الأنباء الإماراتية.

كان يورمونيتور ومكاتب السياحة الرسمية، أعلن أن دبي هي ثالث أكثر المدن زيارة عالمياً بنحو 16.8 مليون زائر، باعتبارها ثاني أكبر مدينة في دولة الإمارات وواحدة من أسرع المدن نمواً وتطوراً في القرن الحالي.

وتهدف أجندة دبي الاقتصادية إلى أن تكون واحدةً من أبرز ثلاث وجهات عالمية للسياحة والأعمال، عن طريق تقليل تكاليف الأعمال، وإرساء بيئة أعمال تنافسية على المستوى العالمي.

كما تتطلع الأجندة إلى تعزيز مكانة دبي كمركزٍ سريع النمو ونقطة جذب للشركات والأعمال، فضلاً عن توفير أعلى مستويات الأمن والسلامة وجودة حياة عالمية المستوى لمواطنيها والمقيمين فيها.