يرى رجل الأعمال والمستثمر الأميركي مارك كوبان أن التوترات السياسية حولت عملة بيتكوين المشفرة إلى ملاذ آمن، مشيراَ إلى أن البيتكوين ستتحول إلى عملة عالمية وسترتفع قيمتها بشدة في الفترة المقبلة.

وقال كوبان في منشور عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي إكس -تويتر سابقاً- «لدي رأيي الخاص بشأن دعم وادي السليكون للرئيس السابق ترامب، ومثل كل آرائي هنا ربما لن يكون شائعاً»، معقباً الأمر كله يدور حول عملة « البيتكوين».

.

البيتكون سبب دعم وادي السيليكون لترامب

وأضاف رجل الأعمال الأميركي «الأمر ليس لأن الرئيس السابق مؤيد قوي للعملات المشفرة، فهذا أمر لطيف لكنه لا يؤثر حقاً على سعر العملات المشفرة».

وأوضح كوبان أن ما يؤثر حقا هو «تسهيل تشغيل أعمال التشفير بسبب التغييرات الحتمية والمطلوبة في لجنة الأوراق المالية والبورصات».

وأشار كوبان إلى أن «ما سيدفع سعر البيتكوين للارتفاع هو انخفاض معدلات الضرائب والتعريفات الجمركية والتي إذا كان التاريخ دليلاً -وهو ليس دائماً كذلك- ستكون تضخمية».

وتابع رجل الأعمال الأميركي «اجمع ذلك مع عدم اليقين العالمي بشأن الدور الجيوسياسي للولايات المتحدة، والتأثير على الدولار الأميركي كعملة احتياطية، لا يمكنك خلق سيناريو أفضل من ذلك لتعزيز وتسريع ارتفاع سعر البيتكوين».

.

مستقبل البيتكوين

وقال كوبان في منشور آخر «إلى أي مدى يمكن أن يرتفع السعر، إلى أعلى بكثير مما تعتقد، تذكر أن سوق البيتكوين عالمي والعرض له حد نهائي يبلغ 21 مليون بيتكوين».

وأضاف كوبان «ضع ذلك في اعتبارك وأنت تفكر في ما سيحدث إذا أصبح البيتكوين «ملاذاً آمناً» عالمياً بسبب عدم اليقين الجيوسياسي وتراجع الدولار كعملة احتياطية، وهذا يعني أن البيتكوين قد تكون ما تبحث عنه البلدان والأشخاص كوسيلة لحماية مدخراتنا».

أوضح رجل الأعمال الأميركي، «أعرف أن ما أقوله قد عُدَّ جنوناً، لكنه يحدث بالفعل في البلدان التي تواجه تضخماً مفرطاً».

وتابع كوبان «إذا سارت الأمور حقاً إلى أبعد مما يمكننا تخيله اليوم -ولست أقول إنها ستفعل ذلك فقط هناك إمكانية لهذا- فإن البيتكوين ستصبح عملة عالمية».