ستضيف شركة ديزني سفينة سادسة إلى خط الرحلات البحرية الخاص بها، حسبما أعلنت شركة الترفيه العملاقة صباح الثلاثاء في بيان مصور بالفيديو.

أطلقت الشركة على السفينة الجديدة اسم «ديزني تريجر» أي «كنز ديزني» لتكون شقيقة لـ«ديزني ويش» التي أُطلقت في عام 2022، وتتميز بتصميم تغلب عليه الألوان المبهجة، مع إشارات إلى أفلام ديزني الشهيرة مثل، «ذا ليون كينغ»، و« أبطال مارفل» الخارقين، و«حرب النجوم».

لكن انتظر ولا تحزم حقائبك الآن، فالرحلة الأولى للسفينة الجديدة ستكون في 21 ديسمبر كانون الأول 2024.

وقالت ديزني في بيان صحفي إن السفينة ستغادر ميناء كانافيرال بولاية فلوريدا في رحلة بحرية في شرق البحر الكاريبي مدتها سبع ليال، ومسار السفينة سيكون في شرق وغرب البحر الكاريبي في رحلات منتظمة مدة كل منها سبع ليالٍ من ميناء كانافيرال.

وعلى الرغم من أن الرحلة الأولى للسفينة الجديدة يتبقى عليها أكثر من عام، لكن يمكنك حجز مكان في وقت أقرب بكثير، إذ ستبدأ الحجوزات لأعضاء نادي «ديزني كروز لاين كاستاواي» في 12 سبتمبر أيلول الجاري، وستكون الحجوزات مفتوحة للجميع في 20 سبتمبر أيلول، وفقاً للبيان الصحفي.

تصل سعة السفينة «تريجر» إلى أربعة آلاف راكب وطاقم مكون من 1555 فرداً، ويبلغ طولها 1119 قدماً (341 متراً) وارتفاعها 221 قدماً (67.4 متر).

وفيما يلي نظرة على بعض أبرز معالم سفينة ديزني «تريجر».

مغامرات السطح العلوي للسفينة

سيكون على السطح العلوي للسفينة لعبة تسمى «الفأر المائي: لعنة البيضة الذهبية»، ستدفع المضخات المائية عربات اللعبة التي تتسع كل واحدة منها لشخصين عبر 760 قدماً (232 متراً) من الأنابيب المتعرجة، ما يوفر إطلالات على الرسوم المتحركة لميكي ماوس بالإضافة إلى إطلالات على المحيط والسفينة الموجودة بالأسفل، وتحتوي السفينة الأخرى «ديزني ويش» على ألعاب مائية مماثلة.

أحدث سفينة لديزني
الرحلات المائية على متن السفينة «تريجر»

بالنسبة للأطفال الصغار، ستحتوي السفينة على منطقة ألعاب «توي ستوري» ومسبح وزلاجة مائية عائلية وبار للعصائر. وسيمكن للآباء الذين يحتاجون إلى الاستجمام والاستراحة بدون أطفالهم أن يذهبوا لمكان في السفينة اسمه «Quiet Cove» أي «الخليج الهادئ» الذي سيحتوي على مسبح بدون حواف وبار ومقهى بجانب المسبح.

الترفيه العائلي

وقال البيان في إعلانه عن السفينة الجديدة، إن القاعة الكبرى التي تحمل عنوان «علاء الدين» للسفينة، والتي تعادل حجم «مين ستريت- الولايات المتحدة الأميركية»، والذي يميز ديزني لاند، ستكون بمثابة أبرز مساحة للتجمع داخل السفينة، ما يلهم المسافرين على متنها الاستكشاف خلال كل رحلة، وفيها يستطيع الضيوف مشاهدة العروض والتعرف على الشخصيات والاستماع إلى العروض الموسيقية في هذه القاعة.

أحدث سفينة لديزني
القاعة الكبرى للسفينة «تريجر» وكأنها قصر مذهّب

سيكون سارابي، المسمى باسم أم سيمبا في فيلم «الأسد الملك» الشهير، مكاناً للتجمع من طابقين يستحضر روح السافانا الإفريقية، ويقدم فعاليات مثل «ليلة الألعاب» خلال سهرة مسائية، كما سيحظى الضيوف بمسرح على طراز برودواي يعرض «الجميلة والوحش» و«ديزني سيز ذا أدفنتشر»، بالإضافة إلى قاعات السينما.

النوم والطعام

يوجد على السفينة «تريجر» 1256 غرفة فاخرة مزودة بخدمات الاستقبال والإرشاد الفائقة، وأيضاً تراس شمسي خاص بالإضافة إلى أربعة أجنحة ملكية.

أحدث سفينة لديزني
أربعة أجنحة ملكية على السفينة «تريجر»

أما بالنسبة للطعام، فإن ساحة «بلازا دي كوكو» (Plaza de Coco) الخاصة بالسفينة ستكون أول تجربة مسرحية لتناول الطعام، واسم الساحة مستوحى من فيلم «كوكو»، الذي أنتجته «ديزني» بالاشتراك مع شركة «بيكسار»، حسبما جاء في البيان.

سيحتوي المطعم المكسيكي على طاولات طعام موضوعة حول مسرح مركزي مع عروض «مارياتشي» الموسيقية، المطاعم الرئيسية الأخرى مثل «عالم مارفل»، حيث يستطيع الزوار مقابلة الرجل العنكبوت، و«1923»، وهو مكان راقٍ سمي على اسم سنة تأسيس استوديوهات « والت ديزني» للرسوم المتحركة، ولمحبي الآيس كريم هناك صالة مخصصة على السفينة، كما توجد منطقة لتناول الطعام للكبار فقط.