الملابس الناعمة والحريرية التي ارتداها المغني الأميركي الراحل برنس خلال أدائه أغنية فيلم «المطر الأرجواني» في حفل توزيع جوائز الموسيقى الأميركية السنوي الثاني عشر في عام 1985، هي واحدة من مجموعة ضخمة من أغلى مقتنيات خزانة ملابسه التي ينتظر عشاقه عرضها في مزاد على الإنترنت هذا الأسبوع، وقد تصل قيمة قميصه الأبيض الشهير إلى 15 ألف دولار أميركي.

مزاد على مقتنيات برنس يحتوي على قمصيه الأبيض
قميص أبيض لبرنس يباع بقيمة 15 ألف دولار

برنس معروف بخزانة ملابسه الفخمة، ارتدى برنس هذا القميص الأبيض الشهير خلال جولته الموسيقية «المطر الأرجواني»، وقدم فيها 98 عرضاً في جميع أنحاء أميركا الشمالية بين نوفمبر تشرين الثاني 1984 وأبريل نيسان 1985.

كانت أغاني برنس تتصدر قوائم الاستماع والمبيع خلال سنوات حياته، وحتى الآن بعد رحيله، يعمل هواة جمع المقتنيات على إحياء ذكراه، ويضم مزاد (أزياء برنس) الذي تنظمه صالة المزادات «آر آر» في مدينة بوسطن الأميركية، أكثر من مئتي قطعة، تلك القطع جمعها أحد الأشخاص في فرنسا من دور مزادات مختلفة ومن مصممي الأزياء الذين تعاونوا بشكل مباشر مع نجم الروك الراحل، على أمل إنشاء متحف مخصص لعرض مقتنياته، ولكن فكرته لم تنفذ.

مزاد على مقتنيات برنس يحتوى على أحذية زرقاء بكعب عالٍ
زوج من الأحذية الزرقاء ذات الكعب العالي من جولة «أكت وان» بقيمة 20 ألف دولار أميركي

تألق برنس الذي رحل في عام 2016 نتيجة جرعة زائدة من مسكن يحتوي على الأفيون، في فيلم «المطر الأرجواني» الذي صدر في عام 1984، بالإضافة إلى أغنيته التي تحمل اسم الفيلم، احتوى أيضاً على عدة أغانٍ ناجحة مثل «وين دوفز كراي» و«ليتس غو كريزي»، فاز برنس بجائزتَي غرامي عن الفيلم في العام التالي، بالإضافة إلى جائزة الأوسكار لأفضل موسيقى أصلية.

قال الرئيس التنفيذي لدار المزاد، بوبي ليفينغستون، إن «المزاد يتتبع تطور برنس في الموسيقى والأزياء منذ حقبة المطر الأرجواني حتى وفاته».

ومن بين القطع المعروضة للبيع أيضاً في المزاد الزي الذي ارتداه برنس في فيلم «أندر ذا تشيري مون» عام 1986 من بطولته، والذي كان أيضاً أول ظهور له كمخرج، وحددت دار المزاد قيمة تقديرية للزي بمبلغ 45 ألف دولار أميركي.

مزاد على مقتنيات برنس تحتوى على أزياء متنوعة
الزي الذي ارتداه برنس في فيلم «أندر ذا تشيري مون» عام 1986

تشمل المقتنيات الأخرى المطروحة للمزايدة زوجاً من الأحذية الزرقاء ذات الكعب العالي من جولة «أكت وان» بقيمة 20 ألف دولار أميركي، وزياً مسرحياً ذهبياً مصنوعاً خصيصاً مع نقوش تعبر عن الحب يُقدر بـ10 آلاف دولار أميركي، وغيتاراً أزرق، عزف عليه برنس، بقيمة 4 آلاف دولار أميركي، وقبعة مطعمة بسلاسل.

مزاد على مقتنيات برنس تحتوي على جيتار أزرق
غيتار أزرق عزف عليه برنس بقيمة 4 آلاف دولار أميركي

ومن المتوقع أن يغلق المزاد يوم الجمعة، وفقاً ليفينغستون.

مزاد على مقتنيات برنس يحتوي على قبعة
قبعة بطعمة بسلاسل للراحل برنس

تلك ليست المرة الأولى التي تعرض فيها مقتنيات للراحل برنس، بل في عام 2016، بيع غيتار كهربائي شهير كان يقتنيه سُمي بـ«السحابة الصفراء» مقابل ما يزيد على 137 ألف دولار في مزاد أُقيم في لوس أنغلوس.

الغيتار اشتراه جيم إيرساي، وهو مسؤول كبير في شركة إنديانابوليس كولتس، وتضم مجموعته من الآلات الموسيقية آلتين لبوب ديلان وجون لينون.

مزاد على مقتنيات برنس
زي مسرحي ذهبي مصنوع خصيصاً مع رموز حب يقدر بـ10 آلاف دولار أميركي