أعلن المجلس الأعلى للطاقة في دبي، يوم الجمعة، عن مضاعفة نسبة خفض الانبعاثات الكربونية إلى 50 في المئة بحلول عام 2030، بهدف تحقيق أهداف الحياد الكربوني بحلول عام 2050.

.

وقال الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة دبي، عبدالله محمد البسطي «دبي ملتزمة بالتعاون مع مدن العالم الحريصة على الاستدامة والعمل المناخي الإيجابي والمؤثر للمساهمة في خفض الانبعاثات وتحقيق مستهدفات اتفاقية باريس للمناخ لمعالجة أسباب ظاهرة الاحتباس الحراري».

وأضاف الأمين العام للمجلس الأعلى للطاقة في دبي، أحمد بطي المحيربي «قيَّم المجلس الانبعاثات الكربونية للسنوات المقبلة بمشاركة الجهات المعنية في دبي للوصول إلى الإجراءات المطلوبة للحد من زيادة الانبعاثات؛ ومن ثَمَّ رسم خارطة الطريق للوصول إلى أهداف الحياد الكربوني بحلول عام 2050».

ويأتي هذا الإعلان بالتزامن مع استضافة دولة الإمارات لمؤتمر الأطراف (كوب 28) بمدينة إكسبو دبي الذي تنتهي فعالياته في الثاني عشر من ديسمبر كانون الأول.

وعلى مدار السنوات العشر الماضية، أسهمت جهود الإمارة في انخفاض صافي انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، نتيجة المشاريع والمبادرات، وفي مقدمتها البنى التحتية المتطورة في قطاع الطرق والمواصلات وتوليد الكهرباء وتحلية المياه والنفايات والقطاع الصناعي، وفقاً لبيان المكتب الإعلامي لحكومة دبي.