أعلنت اتصالات من e& الإماراتية، يوم الأربعاء، عن توقيع اتفاقية شراكة مع دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي لإطلاق منصة أرينا إي سبورتس للرياضات الإلكترونية والتي تشكل خطوةً جديدة في عالم الألعاب والرياضات الرقمية في المنطقة وتستهدف تعزيز قطاع الرياضات الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط و شمال إفريقيا، وفقاً لبيان رسمي صادر عن الشركة.

وأشار البيان إلى أن منصة «أرينا إي سبورتس» صُممت لتشكل نقلةً نوعيةً على صعيد الرياضات الإلكترونية، إضافةً إلى تنظيم بطولات الرياضات الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا إلى جانب رعاية المواهب الناشئة في مجال الألعاب والرياضات الإلكترونية، والوصول بالفعاليات الرياضية المحلية إلى أفضل المستويات العالمية.

يذكر أن دولة الإمارات تمتلك أعلى نسبة من اللاعبين البالغين، إذ يشارك تسعة من كل عشرة بالغين في الإمارات بألعاب الفيديو، كما تشير التوقعات إلى ارتفاع قيمة سوق الألعاب الإلكترونية بالشرق الأوسط إلى خمسة مليارات دولار بحلول عام 2025.

ولفت البيان إلى أنه بموجب هذه الشراكة يُشرف الطرفان على تنظيم البطولات والمباريات والدوريات الخاصة بالمنصة والتي تلبي احتياجات جميع أنواع اللاعبين سواء من المبتدئين أو المحترفين في دولة الإمارات على مدى السنوات الخمس المقبلة.

وأوضح عدنان العوضي، المدير التنفيذي لقطاع الخدمات المساندة في دائرة الثقافة والسياحة-أبوظبي، أن التعاون مع شركة اتصالات يؤكد التزام دائرة الثقافة والسياحة بتوفير فرص وتجارب جديدة للجميع، وتهدف إلى تعزيز قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية في دولة الإمارات وفي منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ولفت الرئيس التنفيذي لقطاع الأفراد في اتصالات من &e إلى أن قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية سريع النمو في المنطقة ويتمتع بإمكانيات كبيرة، كما يضم أكثر من 377 مليون مشترك في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتعزز الشراكة مع دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي الالتزام بتقديم المزيد لإثراء التجارب الترفيهية والألعاب الإلكترونية.

ووفقاً لبيانات وزارة الاقتصاد الإماراتية تحتل دولة الإمارات المرتبة الـ35 في قائمة أكبر أسواق الألعاب الإلكترونية في العالم، إذ حققت إيرادات بلغت 344 مليون دولار في عام 2020، منها 200 مليون دولار من ألعاب الهاتف المحمول و143 مليون دولار من ألعاب الكمبيوتر وأجهزة ألعاب الفيديو.