أعلنت نتفليكس، يوم الخميس، في بيان عن نتائج أعمالها الفصلية للربع الأول من العام الجاري، والتي شهدت قفزة في إيرادات المنصة بنحو 14.8 في المئة على أساس سنوي، ليصل إجمالي إيراداتها إلى نحو 9.3 مليار دولار.

وارتفعت الإيرادات التشغيلية للمنصة في الربع المنتهي في شهر مارس آذار الماضي، لتصل إلى 2.63 مليار دولار مقابل 1.49 مليار دولار في الربع الأخير من عام 2023، بينما نما صافي دخل الشركة ليصل إلى 2.32 مليار دولار خلال الربع الأول مقابل 938 مليون دولار في الربع الرابع من العام الماضي.

وشهدت الاشتراكات المدفوعة لخدمة البث عالمياً ارتفاعاً بنحو 16 في المئة على أساس سنوي خلال الربع الأول، لتصل إلى 269 مليون مشترك، بينما أضافت الباقات المدعومة بالإعلانات نحو 9.3 مليون مشترك للمنصة من شهر يناير كانون الثاني إلى مارس آذار الماضي.

توقعات الربع الثاني وعام 2024

وتتوقع نتفليكس نمواً للإيرادات خلال الربع الثاني من العام بنحو 16 في المئة، وأشارت الإدارة التنفيذية للمنصة إلى أنها تتوقع نمواً في الإيرادات للعام بأكمله يتراوح من 13 إلى 15 في المئة، لتصل إلى 9.5 مليار دولار.

خطط المنصة الجديدة

تعتزم نتفليكس زيادة استثماراتها في بث المحتوى الرياضي على المنصة كجزء من خطة تعزيز الإيرادات، خاصة عقب شرائها حقوق بث أحد البرامج الرئيسية لمصارعة المحترفين (دبليو دبليو إي) بدءاً من العام المقبل.

وعززت هذه الخطوة رهان نتفليكس على ما تسميه شركة الترفيه الرياضي، حيث تتطلع إلى الاستفادة من بث المحتوى الرياضي الترفيهي وعوائده المالية الثابتة بدلاً من الاضطرار لدفع نحو مليار دولار لشراء حقوق بث البطولات الرياضية التقليدية مثل بطولة كرة السلة الأميركية للمحترفين (إن بي إيه).